رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 أضرار لارتداء الملابس الضيقة مدة طويلة: «متلبسهاش في البيت»

كتب: هبة سعيد -

08:50 ص | الخميس 17 فبراير 2022

ارتداء الملابس الضيقة

يستمتع الكثير من الأشخاص بارتداء الملابس الضيقة، نظرًا لأن معظمها يواكب أزياء الموضة، وعلى الرغم من مظهرها اللائق واللطيف في كثير من الأحيان، إلا أنه يمكن أن تسبب العديد من المشكلات الصحية التي تضر الصحة.

أضرار ارتداء الملابس الضيقة

ووفقًا لموقع «Health Line» هناك مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يسببها ارتداء الملابس الضيقة، فيما يلي:

- يمكن أن يسبب ارتداء الملابس الضيقة لمدة طويلة إلى حدوث إحمرار بالجلد وبالتالي تهيج، خاصة في المناطق الحساسة مثل تحت الإبطين. 

- تمنع تدفق الدم في الجسم، وتحدث مشكلات صحية لمن يعانون من انتفاخ المعدة، لتأثيرها سلبيًا على عملية الهضم، فضلًا على أنها لا تسمح بتمدد الطعام داخل المعدة ما يسبب حدوث آلام في البطن.

- يمكن أن تحدث تنميلا في الظهر بالإضافة إلى حدوث آلام في الفقرات، نظرًا لأنها تضغط على العظام والأوعية الدموية الموجودة بالظهر.

- عندما ترتدي ملابس ضيقة جدًا لفترات طويلة فإنها من الممكن أن تمنع تدفق الدم بشكل منتظم في الجسم، وبالتالي يمكن أن تحفز ظهور الدوالي، وتفاقم مشكلتها خاصة عند السيدات.

- يؤدي ارتداء الملابس الضيقة لفترات طويلة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي ظهور الروائح الكريهة، التي تحفز تكون البكتيريا في الجسم.

نصائح عند اختيار الملابس الضيقة  

- إذا كنت تفضل ارتداء الملابس الضيقة بين حين وآخر، عليك إجراء فحص طبي للاطمئنان على صحة الجسم.

- من الممكن ألا تسبب الملابس الضيقة مشكلات صحية لجميع الأشخاص، لذا إذا كانت هي المظهر المناسب لك، يمكنك عدم التخلي عنها، ولكن الحرص على عدم ارتدائها مدة طويلة.

- احرصي على اختيار الملابس المناسبة لقوام جسمك، التي تناسبي إطلالتك.

- تجنب ارتداء الملابس الضيقة في المنزل.