رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

سيدة تشكو زوجها: «مهما عملت مش عاجبه».. ومبروك عطية: هتخربي بيتك

كتب: هبة سعيد -

06:28 م | الأحد 20 فبراير 2022

مبروك عطية

تحرص الكثير من الزوجات على الاهتمام بأزواجهن، وتقديم السمع والطاعة لهن، وعلى الرغم من ذلك تشعر بعضهن أن كل ما تفعله لا ينال إعجاب زوجها ويقابله بالغضب، أو عدم التقدير على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون شعورًا خاطئًَا موسوسا إلى عقول النساء من الشيطان حتى تهدم الحياة بينها وبين زوجها.

سيدة تشكو من عدم رضاء زوجها 

إحدى الزوجات اشتكت زوجها إلى الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر «مش عارفة أرضى جوزي إزاي، مهما أعمل مش بيعجبه حاجة».

وقال الدكتور مبروك عطية من خلال فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إنه لا يفهم ما تفعله بعض الزوجات من الشكاوى التي تكرر من حياتها الزوجية: «أنتم بتخزوا العين عنكم، ولا بتسمموا بدن الناس عشان يكرهوا الجواز، الزواج عشرة وأولاد ومعرفة أسرار بعضنا البعض، ولا تعرفين ما يعجبه».

ما يعجب الزوج في زوجته

وتابع «مبروك» أن كل ما يعجب الزوج أن تكون زوجته نظيفة، مطيعة، لا تلح عليه، أو تبحث عما يعكر صفو حياتهما، واستخدام كلمة «مهما عملت مش عاجبه»، كفيلة تهدم بيوت، إذ يشعر الزوج أنك تمنين عليه، وتسمم البدن، وبالتالي تتأثر علاقتك بزوجك ويمكن أن تصل إلى حد الانفصال.

ووجه «عطية» نصيحة إلى السيدات ألا تضع تركيزها فيما يعجب الزوج أو لا يعجبه، افعلوا ما يخلصكم تجاه الله عز وجل، لأننا أعمالنا خالصة له، واستشهد بقول الرسول صلي الله عليه وسلم: «النبي محمد صلي الله عليه وسلم قال: «إن حسن تبعل المرأة لزوجها يعدل كثيرًا من أعمال الرجال»، ويعني حسن العشرة، السمع والطاعة، وعدم اللجاجة «الكلمة الطيبة بتغير مجرى الحياة، ومعاها النظرة، في نظرات تسمم البدن، اعملي إللي يعجبك بينك وبين ربنا».