رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق تناول السمك والجمبري والكابوريا: مش بالإيد خالص في هذه الحالات

كتب: منة العشماوي -

01:32 ص | الإثنين 21 فبراير 2022

سمك

أسماك البحر من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الناس، إذ يقبلون على تناولها كل فترة وربما مرة في الأسبوع، ولكن لا يعلم عدد كبير من الأشخاص الطرق الصحيحة أو إتيكيت تناولها حتى لا يفاجئوا بأنفسهم في موقف محرج أمام المحيطين بهم.

وتقدم خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، الطرق الصحيحة لتناول أسماك البحر بمختلف الأنواع، لتجنب أي مشكلة أو إحراج فيما يلي بالتفاصيل.

إتيكيت تناول الأسماك

الطحينة

يجب معرفة أنه لا يجب تناول سلطة الطحينة بشكل مباشر من الطبق الخاص بها، ولكن من المفترض استعمال ملعقة للحصول على كمية من الطحينة ثم وضعها في الطبق الخاص بالشخص، ويتم استخدام الشوكة لتناولها وليس الخبز، ونفس الأمر مع أكل السلطة الخضراء، بحسب إيمان عفيفي.

الخبز

يتم التعامل مع الخبز من خلال استخدام اليد والعمل على تقطيعه، وليس السكينة أو الشوكة ويمكن وضعه على أحد جوانب الطبق الخاص بالشخص.

الجندوفلي

يمكن للشخص تناول الجندوفلي الصغير، من خلال استخدام اليد ولكن إذا كان حجمه يحتاج لذلك، بحسب وصف إيمان عفيفي.

الجمبري

عند تناول الجمبري، يجب استعمال الشوكة والسكينة والعمل على تقطيع الذيل والرأس ثم إدخال الشوكة في الجهة المعاكسة لرجل الجمبري، واستخدام السكينة لنزع القشر عنه بالكامل وبعد ذلك تقطيعه وتناوله.

السمك

تستخدم الشوكة والسكينة من أجل نزع الرأس والذيل وبعد ذلك استعمال الشوكة في جانب السمكة واستخدام السكينة من أجل تقسيمها إلى نصفين ثم نزع سلسلة الظهر الخاصة بها، حينها يمكن تناول السمك.

الكابوريا

يجب استخدام كسارة التي تشبه الخاصة بالبندق من أجل فتح الكابوريا، ثم استخدام الشوكة لتناول اللحم بداخلها، وفقا لقول خبيرة الإتيكيت.