رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

يارا شلبي تحول أتوبيسا متنقلا لمنزل أحلامها.. «أقدر أعيش به في أي مكان»

كتب: ندى نور -

07:45 ص | الجمعة 18 فبراير 2022

يارا شلبي تحول اتوبيس متنقل إلى منزل احلامها

في خطوة غير معهودة على المجتمع المصري، قررت المهندسة يارا شلبي، بطلة مسابقات الرالي، والحاصلة على العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والعالمية، أن تنتقل من منزلها لتعيش داخل أتوبيس متنقل في الشارع أو كما وصفته هي بـ «منزل أحلامها».

من طفولتها تفضل الخروج للرحلات المختلفة، حتى تقرر استثمار حبها للرحلات بفكرة اتوبيس متنقل يتحول إلى سكنها الخاص تتحرك به في المنطقة التي ترغب فيها رغم تكلفته المرتفعة إلا أنها عزمت على تنفيذ الفكرة، «فكرت أعمل أتوبيس أقدر أعيش به في أي مكان».

يارا شلبي تحول أتوبيسا متنقلا إلى منزل أحلامها

رغم التكلفة المرتفعة لتصميم منزل أحلامها وبالتحديد في فترة كورونا والجلوس في المنزل حتى تبدأ من شهر 11 في العام قبل الماضي تنفيذ فكرتها، «استعنت بمهندس وخوض التجربة المختلفة ووصلت التكلفة 400 ألف».

صعوبات واجهتها «يارا»

اعتمدت «يارا» في تصميم منزلها على الطاقة الشمسية مصدر للكهرباء والأتوبيس مكون من غرفتين نوم، مطبخ كامل، غرفة معيشة، وغيرها من وسائل المعيشة الموجودة في أي منزل.

تعرضت «يارا» لصعوبات عدة أبرزها فقدان التشجيع من الآخرين لصعوبة التجربة وضعف الإمكانيات لتوفير كافة الوسائل المعيشية للقدرة على تحويله إلى منزل أحلامها ويتوفر فيه الوسائل الأساسية للمعيشة.

حلم تتمنى تحقيقه وهو توسيع هذه التجربة على نطاق واسع حتى تكون لها أماكن مخصصة في جميع بلدان العالم، وتوفير الترخيص بسهولة للتحرك به على الطريق دون وجود عوائق وصعوبات.