رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 طرق فعالة للتعامل مع الزوجة المزاجية.. «سيطر على مشاعرك»

كتب: هبة سعيد -

09:35 م | الأربعاء 16 فبراير 2022

الزوجة المزاجية

يعتبر التعامل مع الشخصيات المزاجية تحديًا كبيرًا لاستمرار العلاقات، لأن تعامل أحد الطرفين وفق حالته من الأمور التي تهدد الاستقرار، إذ لا يستطيع الطرف الآخر التأقلم معه في كل الأوقات، خاصًة إذا كان التعامل بينهما بشكل مستمر، وهو ما يشكو منه بعض الرجال في التعامل مع زوجاتهن، إذ تتحول حالتهن المزاجية من وقت لآخر، ولا يعرف الرجال كيفية التعامل معهن، وهو الأمر الذي يسبب العديد من المشكلات والتي يمكن أن تصل إلى حد الانفصال.

كيفية التعامل مع الزوجة المزاجية

يقدم «هن» في الموضوع التالي، نصائح تساعدك في التعامل مع الزوجة المزاجية، وذلك وفقًا لصحيفة «Times Of India» فيما يلي:

- أولًا، يلزم عليك تقبل أنك لا يمكنك السيطرة على مشاعر شريكة حياتك، لذا حاول تقبل الأمر، وتجنب التعامل معها في ذلك الوقت، إذا لم تستطيع تقبل مشاعرها المتقلبة.

- حاول السيطرة على مشاعرك من التغيير، لأن الحالة المزاجية تتغير تلقائيًا عند التعامل مع شخص عصبي أو غاضب، ولكن عند تعاملك مع الموقف باتزان سيمنح شريكة حياتك القدرة على السيطرة على المواقف مع الوقت، لذا اترك حالتك الإيجابية تحفزها دائمًا على تغيير مزاجها.

لا تأخذ تغير مزاجها بشكل شخصي

- لا تأخذ تغير الحالة المزاجية لزوجتك بشكل شخصي، خاصًة إذا كانت تلقي عليك اللوم وتوجه إليك كلماتها وهي غاضبة، يلزم عليك السيطرة على الموقف، حتى لا تشعر بأنك تهاجمها فقط وتتطور المشكلات بينكما، لذا احرص على التحدث معها وهي بحالة جيدة.

- يمكنك التحدث مع زوجتك بهدوء عن ما يزعجك، وضع حدود للعلاقة، ومساعدتها في طرق التعبير عن حالتها المزاجية، مع التأكيد خلال حديثك أنك تحبها في جميع الحالات، ولكن الأمر يمكن أن يؤثر على استقرار علاقتكما.

- عند تغير الحالة المزاجية لزوجتك فجأة، يمكنك سؤالها عن ما تشعر به والسبب وراء ذلك، لمساعدتها في التخلص من هذه الحالة والسيطرة عليها.