رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد الخميرة للعناية بالبشرة.. «ماسك مع السكر للتفتيح»

كتب: نرمين عزت -

04:57 ص | الخميس 17 فبراير 2022

ماسكات الخميرة

الفطريات الحية الصغيرة الموجودة على سطح الأرض مثل الخميرة بالإضافة لفوائدها الصحية فلها فوائد جمالية أيضا وتدخل في أكثر من وصفة طبيعية للعناية بالبشرة منها ماسك الخميرة بالسك ر الذي يعمل على تفتيح البشرة، ويمنح الجلد النعومة اللازمة ويعالج حب الشباب، وفي بعض الوصفات الكورية تعمل الخميرة على شد البشرة وتزويدها بالنضارة والإشراق وتنقي المسام.

في السطور التالية يعرض «هن» بعض خلطات الخميرة لتفتيح البشرة، وفقا لموقع shelookbook البريطاني.

وصفة الخميرة بالسكر للتفتيح

يعمل ماسك الخميرة بالسكرعلى تبييض الجسم وتوحيد لون البشرة، ذلك إذا استخدمت الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة 3 شهور على الأقل فهي تفتح البشرة وتخلصها من البقع السوداء ويجب استخدامها على اليدين للتأكد من عدم التحسس تجاهها، أهميتها أيضا تساعد على توازن البشرة وتجديد الخلايا الميتة واحتوائها على الفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة، أما السكر فهو مقشر طبيعي وآمن للبشرة ويمنح البشرة التفتيح المطلوب.

المكونات

نصف كوب من السكر الأبيض.

نصف كوب عصير ليمون.

ملعقة زيت زيتون كبيرة.

ملعقتان كبيرتان خميرة فورية.

طريقة التحضير

يوضع السكر في وعاء كبير ويتم إضافة الخميرة وعصير الليمون إليه، ثم مزج الخليط ويضاف إليها زيت الزيتون ويتم التقليب لعمل خليط متماسك ولين، وبعد ترطيب البشرة بمنشفة مبللة يتم توزيع الخليط إلى البشرة لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه بماء فاتر.

ماسك الزبادي والخميرة

يساعد قناع الزبادي والخميرة أصحاب البشرة الدهنية على توازن الزيوت الموجودة فيها، إذا تم استخدامه باستمرار.

المكونات

ملعقة صغيرة من الخميرة.

ملعقة صغيرة من الزبادي.

يتم خلط المكونين مع بعضهما لعمل قناع متماسك ولين ثم يوضع على البشرة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد، للاستفادة منه يجب استخدامه بانتظام.