رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أسرار الكيوي.. يعمل على تفتيح البشرة وخسارة الوزن

كتب: مريم النادي -

06:19 م | الأحد 30 يناير 2022

فوائد الكيوي

الكيوي ليست فاكهة لذيذة توجد في سلطات الفاكهة والعصائر فقط، لكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للصحة العامة لبناء أجسامنا بشكل أفضل وتخفيف حدة أعراض بعض الأمراض.

الفوائد الصحية للكيوي

تمنع تخثر الدم

يمنع الكيوي تخثر الدم وينظم ضغط الدم عن طريق تقليل كمية الدهون فيه، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول 2 إلى 3 فواكه من الكيوي يوميا يمكن أن يحل محل الأسبرين للمساعدة في ترطيب الدم وتحسين صحة القلب، وفق موقع healthifyme.

تساعد في السيطرة على أعراض الربو

تساعد وجود كميات عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي في السيطرة على أعراض الربو.

تحسن الهضم

يحتوي الكيوي على كمية وفيرة من الألياف الغذائية مما يجعله مفيدا لتحسين عملية الهضم، ويحتوي أيضا على إنزيم يمكنه تحطيم البروتينات في الأمعاء بشكل فعال، لذا ينصح بتناوله بعد تناول وجبة كبيرة لأنه يساعد في تكسير البروتينات الموجودة في اللحوم والأسماك والتي تسبب الانتفاخ.

تنظيم ضغط الدم

يساعد الكيوي في الوقاية من الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم ضغط الدم، وفيتامين سي الذي يساهم في خفض ضغط الدم.

تدعيم وظيفة المناعة

يحتوي الكيوي على فيتامين ج المهم للوظيفة الخلوية، ومسؤول عن نمو الأنسجة وإصلاحها، فتناوله بانتظام يؤدي إلى منع العدوى ونزلات البرد والإنفلونزا بشكل فعال، ويؤدي أيضا التركيز العالي لفيتامين سي فيه إلى القيام جهاز المناعة بالعجائب.

تمنع فقدان البصر

يحتوي الكيوي على «زياكسانثين ولوتين» أو فيتامين العين، حيث يؤدي هذان المركبان نفس وظيفة مضادات الأكسدة ويساعدان على تكوين فيتامين أ، وهو عنصر غذائي مفيد للعين.

تحسن صحة الجلد

فيتامين ج الموجود في الكيوي هو عنصر أساسي في تصنيع الكولاجين، والخصائص المضادة للالتهابات وفيتامين سي الموجود فيه مفيدة للذين لديهم حب الشباب، وتقلل من إنتاج الدهون في المسام.

مفيدة لخسارة الوزن

يعتبر الكيوي من أفضل الفواكه التي يجب تناولها إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء وقليلة السعرات الحرارية وتحتوي أيضا على كمية جيدة من الألياف ما يجعلها مناسبة لتناولها كوجبة خفيفة أو جزء من عصير على الإفطار.

في هذا الصدد، تقول الدكتور آمال فتحي، استشاري أمراض الروماتيزم والمفاصل والتغذية العلاجية لـ«هن»، إن الكيوي من الفواكه المفيدة جدا للصحة العامة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي أعلى من البرتقال والليمون، المفيد جدا لبناء العظام والغضاريف والكولاجين، والذي يدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة.