رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«أمهات مصر» قبل أيام من انطلاق الفصل الدراسي الثاني: «ملحقناش نشم نفسنا»

كتب: ندى نور -

01:10 ص | الأربعاء 16 فبراير 2022

نقاش بين «أمهات مصر» حول مدى إستفادتهم من إجازة نصف العام

تفاعلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مع أولياء الأمور على صفحة الاتحاد، ودار نقاش مع الأمهات حول مدى الاستفادة من إجازة نصف العام، واستعداداتهن لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، الأسبوع المقبل.

كيف قضي أولياء الأمور إجازة منتصف العام؟

وقالت ولية أمر عبر صفحة الاتحاد: «هو احنا لحقنا نشم نفسنا؟، لكن نقول إيه بقى ربنا يقدرنا على التيرم الثاني لأنه قصير جدا جدا بسبب رمضان والعيد، وللأسف الشديد المنهج طويل، خصوصا منهج رابعة».

وأضافت أخرى: «هو مينفعش نطلب من الوزارة نمد الإجازه أسبوع واحد كمان»، وأيت ثالثة: «الإجازة عدت بسرعة جدا، يدوب بس سافرنا إسكندرية وباقي أيام الإجازة الولاد على الألعاب الإلكترونية، وشويه مع أصحابهم، وشويه طبعا دور البرد والحمدلله على كل حال».

وأشارت رابعة إلى أن الإجازة مرت سريعا، بسبب تعب أولادها بعد الانتهاء من الامتحانات: «قضينا الإجازة بين الأوميكرون والكورونا»، وبعد الانتهاء من هذه الفترة تبدأ الدروس الخصوصية».

وأوضحت إحدى أولياء الأمور: «يعتبر مخدناش إجازه، تاني يوم إجازة بنتي عملت عملية ولسه بتتعافى، وترم 56 يوم محصلش شهرين، ومحتوى مناهج كبير جدا، مينفعش كل الكمية دي مع عدد الأيام مع داخلة رمضان كمان ربنا يستر».

وزارة التعليم تعلن موعد عودة الدراسة

وكانت وزارة التعليم، أوضحت أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم السبت 19 فبراير، وينتهي الخميس 9 يونيو 2022، على أن تعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو.