رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 أفكار لتزيين المنزل في رمضان.. طرق مبتكرة «على قد الإيد»

كتب: هبة سعيد -

08:22 م | الخميس 10 فبراير 2022

تزيين المنزل

فترة قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، إذ تمتلأ الشوارع بالزينة المختلفة التي تدخل البهجة، ويبدأ الأطفال في تزيين الشرفات، والسيدات في تنظيف وتنظيم منزلهن، استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، كما يدرسن الوجبات المختلفة لمعرفة طرق تحضيرها وإعدادها إلى أسرهن، ولا يعرف بعضهن طرق لإضفاء الأجواء الرمضانية إلى منزلهن، لذا يقدم موقع «هن» مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تزيين منزلك في رمضان، وفقًا لموقع «property finder». 

 

أفكار لعمل ديكور رمضاني في المنزل

- غرفة المعيشة

يمكنك تزيين غرفة المعيشة في رمضان، من خلال وضع الديكورات الرمضانية في جميع زوايا الغرفة، بالإضافة إلى الصناديق المصنوعة من الخشب الإسلامية، وتغطية الوسائد بالطابع الرمضاني، ووضع فوانيس رمضان الصغيرة والكبيرة في جميع أرجاء المنزل، بالإضافة إلى وصلة الإضاءة المليئة بالفوانيس والنجوم.

- تخصيص منطقة لتناول الطعام 

منطقة تناول الطعام في رمضان مهمة جدًا، خاصة أن المواعيد محددة لتجمع الأسرة، لذا يمكنك تجهيز طاولة للطعام وتزينها بالإضاءة والألوان الرمضانية، كما يمكنك تزيينها بوضع فوانيس رمضان لزيادة إضفاء الأجواء الرمضانية.

وضع مصحف على الطاولة المثبتة بجانب المسبحة

- منطقة الصلاة

تخصيص جانب للصلاة في المنزل من أفضل الأشياء التي يفضل إضافتها إلى ديكور الأجواء الرمضانية، لذا احرصي على تجهيزه سواء كنت تضعيه في غرفة المعيشة أو النوم، ضعي كرسي في زاوية المكان، مع مصباح جيد الإضاءة لقراءة القرآن الكريم، مع وضع مصحف على الطاولة المثبتة بجانب المسبحة، كما يمكنك تعليق سلسلة من الأنوار الصغيرة التي تعطي المكان البهجة الرمضانية. 

- تزيين مدخل المنزل ومخارجه 

حاولي أن تسيطر الأجواء الرمضانية بمجرد الدخول إلى منزلك، إذ يمكنك وضع لافتات الترحيب عند مدخل الضيوف والأقرباء، ويكون مدون عليها «رمضان كريم»، بالإضافة إلى تعليق الفوانيس داخل وخارج المنزل، مع تزيين الحائط بالأوراق الرمضانية، سيعطي المكان بهجة.