رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

رد صادم من مبروك عطية على سيدة تأخذ من أموال زوجها دون علمه (فيديو)

كتب: روان مسعد -

04:54 م | الخميس 10 فبراير 2022

الشيخ مبروك عطية

نشر الشيخ مبروك عطية مقطع فيديو عن الخيانة الزوجية، تضمن تعريف الزوجة الخائنة عند النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك عبر فيديو بث مباشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأعاد نشره كذلك على موقع «يوتيوب».

تعريف المرأة الخائنة عند الرسول بحسب مبروك عطية

قال مبروك عطية إن المرأة الخائنة هي من تكرم أهلها من مال زوجها دون أن تقول، وذلك بحسب فيديو نشره على «يوتيوب»، وأكمل مبروك عطية حديثه، «لازم الست تقول، في نساء مسرفة، وده مينفعش، لازم تعرفه إنها هتصرف على أهلها الفقراء من ماله، في سيدات مش محترمين تقول لزوجها عن مصروف البيت دول هيعملوا إيه؟ وتاخد أكتر وتجيب لأمها وأختها تخنصر من مصروف البيت ودي سماها سيدنا محمد خيانة».

الخيانة ليست علاقات محرمة ولا تقف عند الحب فقط

وأوضح مبروك عطية أن الخيانة ليست علاقات محرمة ولا تقف عند الحب فقط، وإنما أن تكرم الزوجة المسلمة أهلها من مال زوجها، «تجيب تورتة لحمادة ابن أختها، ولا بنت أختها»، بل يجب على الزوجة المسلمة ألا تبخس زوجها أشيائه، وإذا أعطاها ما يكفيها شكرت ودعت، وإذا اشترت شيئا من ماله وأكرمت به أهلها يجب أن تبرئ نفسها من الفضل، وتستأذنه، وهو يقبل أو يرفض.

كما يجب أن تبرئ نفسها أمام أهلها بأن تلك الأموال هي لزوجها، كي يكونوا مهمومين بالدعاء له، «يا بختك يا هناكي إحمدي ربنا عليه، ربنا يزيده، ويكرمه ويفتح عليه كمان وكمان»، هنا كل الأطراف ستكون سعيدة الزوجة والزوج الذي لم يكسر لها عينا وشرفها بين أهلها وأكرم من أجلها أهلها، كما أن أهل الزوجة سيكونون سعداء بهذا الكرم البالغ، وهنا تتوطد العلاقات ومفتاحها الزوجة التي تعرف كل الأطراف ما يجري من أموال الزوج.