رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لا ترمي قشور هذه الفواكه.. استخدميها في عمل الماسكات بـ3 طرق

كتب: هبة سعيد -

07:48 م | الأربعاء 09 فبراير 2022

فائدة قشور الفواكه

يتناول جميعنا الفواكه المختلفة، ولكن على الفور بعد الانتهاء منها نلقي بقشورها إلى القمامة، رغم فوائدها السحرية التي يمكن استغلالها للعناية بصحة البشرة، واستبدال مستحضرات التجميل الباهظة التي يلجأ الفتيات إلى شرائها للاهتمام ببشرتهن، لذا يقدم «هن» في الموضوع التالي بعض مستحضرات التجميل الطبيعية التي يمكنك صنعها بالمنزل، باستخدام قشور الفواكه، وذلك وفقًا لصحيفة «Time Of India».

ماسك قشر البرتقال

يمكنك تجفيف كمية مناسبة من قشور البرتقال تحت أشعة الشمس، وبعد ذلك قومي بطحنه لإدخاله في الوصفات التالية:

- ماسك قشر البرتقال لمعالجة المناطق الداكنة، اخلطي كمية مناسبة من المسحوق المجفف، مع نسبة من المياه ووضعه من 10 إلى 15 دقيقة على المناطق الداكنة في الجسم، ولكن يلزم تجربته أولًا إذا كنت تعانين بحساسية منه، توقفي عن وضعه.

- ماسك قشر البرتقال والعسل الأبيض، إذ يمكنك وضع ملعقة من العسل مع مسحوق قشر البرتقال، وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق، سيساعد ذلك على تحسين نضارة الوجه. 

ماسك قشر الموز

يمكنك استخدام قشور الموز بشكل مباشر على الوجه أو اليدين، وذلك بعد غسلهما جيدًا بالمياه وتجفيفهما، دلكي برفق بقشور الموز، واتركيه لمدة 10 دقائق، سيساعد ذلك على نضارة الجلد، بالإضافة إلى دوره في علاج حب الشباب.

وصفات أخرى

- قشر الموز والشوفان

احضري كمية مناسبة من قشر الموز، مع 3 ملاعق من الشوفان، بالإضافة إلى ملعقة من السكر وخلطهم معًا حتى يتكون خليط متجانس، ثم طبقيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، واغسليها بالماء الفاتر، سيساعد ذلك على الحصول على بشرة نضرة، وصافية عند تكرار الاستخدام.