رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 فوائد مذهلة لتناول الموز قبل النوم.. «هيخلصك من الأرق»

كتب: هبة سعيد -

06:45 م | الأحد 06 فبراير 2022

تناول الموز

يعد الموز من الفواكه الخفيفة التي يحبها الكثير من الأشخاص، إذ يفضلها الكبير والصغير، ، فضلًا على الاحتواء على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تدعم صحة الجسم، بالإضافة إلى أنه من الفواكه الخفيفة التي يسهل تناولها في جميع الأوقات، وهناك فوائد لتناوله خلال أوقات الليل خاصة قبل النوم، وهذا ما ترصده «هن» في التقرير التالي.

فوائد تناول الموز قبل النوم

أوضح موقع «Health Line» أن تناول الموز قبل النوم، يساعد على دعم الجسم بالعديد من الفوائد، نذكرها فيما يلي:

- النوم بشكل جيد، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، التي تساعد على تحفيز النعاس والشعور في الرغبة بالنوم، لذا يلزم الحرص على تناول واحدة قبل ساعة واحدة من النوم.

- يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من النشا المقاوم، كما يساعد على خسارة الوزن للذين يرغبون في فقده، لأنه يحتوي على كمية من الألياف التي تمنح إحساس الشبع لدى الأشخاص.

- يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم، إذ يعتبر من المعادن اللازمة التي تساعد على تقوية العظام وبالتالي تمنع حدوث التشنجات أو الشد العضلي، لذا يلزم الحرص على تناوله خاصة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار.

استشاري تغذية يوضح فوائد تناول الموز 

قال الدكتور سيد الغندور استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن الموز من الفواكه اللذيذة الغنية عن التعريف، للاحتواء على الفيتامينات المهمة مثل «Aو B»، والتي يحتاجها الجسم إذ يمده بالطاقة والحيوية، «لازم الأمهات تأكله لأطفالها»، إذ يساعد الطفل على التركيز.

وتابع استشاري التغذية العلاجية أن تناول الموز في جميع الأوقات مفيد للجسم ويمنحه الفوائد المتعددة ولكن نختص قبل النوم بساعة، لأنه يساعد على الاسترخاء، ويسهل النوم بشكل جيد، وهذا ما يفتقده الكثير من الأشخاص، لذا يمكن تناول من واحدة إلى اثنين، «مناكلش كتير».