رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

روتين للعناية بالبشرة للرجال.. «لا يستغرق سوى 10 دقائق»

كتب: مريم النادي -

09:18 ص | الإثنين 07 فبراير 2022

العناية بالبشرة

نعلم جيدا أن روتين العناية بالبشرة للنساء يستغرق ساعات كثيرة، لكن الأمر يختلف تماما بالنسبة للرجال، ربما يقضي الكثير منهم بضع دقائق فقط في روتينهم الصباحي، ويكونوا في أتم استعداد، لذا يستعرض «هن» نصائح بسيطة وسريعة للعناية ببشرة الرجال، وفق موقع boldsky.

نصائح للعناية بالبشرة للرجال

احرص على غسل وجهك يوميا، وبالأخص بعد التمرين.. الصابون العادي الذي يحتوي على مكونات قاسية يمكن أن تسبب جفاف الجلد، لذا يجب أن تغسل وجهك بمنظف مناسب للوجه، وماء فاتر بدلا من «الساخن».

- انتبه إلى طريقة الحلاقة

يستخدم بعض الرجال ماكينات الحلاقة متعددة الشفرات، التي تحلق بشكل قريب من الجلد، لكن إذا كنت عرضة لجروح الحلاقة أو نمو الشعر تحت الجلد، فاستخدم شفرة حلاقة مفردة أو مزدوجة سيكون أفضل، وتجنب شد الجلد في أثناء الحلاقة، احرص على استخدام كريم حلاقة مرطب واحلق في اتجاه نمو الشعر، وبعد الحلاقة اشطف وجهك، وغير شفرة الحلاقة بعد خمس إلى سبع استخدامات لتقليل تهيج البشرة.

- انتبه لمكونات المنتجات

يحدد نوع البشرة منتجات العناية بها، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب احرص على اختيار المنظفات والمرطبات الخالية من الزيوت التي تسد المسام، وإذا كانت بشرتك حساسة استخدم منتجات لطيفة لا تحتوي على روائح لأنها قد تهيج بشرتك وتجففها.

- ضع المرطب بانتظام

تقلل المرطبات من ظهور الخطوط الرفيعة وتجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا وحيوية، يفضل وضع المرطب على وجهك وجسمك مباشرة بعد الاستحمام أو الحلاقة، حتى يكون الجلد رطبا ويحصل على أكبر استفادة.

- لا تفرك وجهك

يتسبب فرك الوجه بالمنشفة في تهيج البشرة وجفافها، التربيت بالمنشفة بدلا من فركها أفضل بكثير؛ لأنه يقلل من جفافها.

- ضع الكريم الواقي من الشمس دائما عند الخروج من المنزل

ضع واقٍ للشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد، بما في ذلك فروة الرأس والأذنين والرقبة، قبل الخروج من المنزل، للوقاية من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع، احرص على تجديده كل ساعتين للحصول على أفضل حماية.