رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية اختيار الملابس الرياضية.. ركز على راحتك

كتب: هبة سعيد -

11:01 م | الأحد 06 فبراير 2022

الملابس الرياضية

يعد الاهتمام باختيار الملابس وتنسيقها من الأمور المهمة لدى الكثير من الفتيات والرجال، ولكن يختلف التفكير من مجرد التنسيق فقط عند اختيار الملابس الرياضية، إذ يصبح من الضروري اختيار الملابس المريحة، التي لا تسبب ضررًا خلال ممارسة التمارين الرياضية.

نصائح عند شراء الملابس الرياضية

لذا ترصد «هن» مجموعة من النصائح التي يلزم اتباعها عند اختيار الملابس الرياضية وفقًا لموقع «The Independent»:

- التأكد من جودة الملابس، حيث تعد من أهم الأسس عند اختيار الملابس الرياضية، لذا احرص على اختيار الملابس الجيدة ولو كانت غالية، اهتم بالعلامات التجارية.

- يمكنك تحديد الملابس التي ترغب في شرائها من خلال نوع الرياضة التي تمارسها، فإذا كنت تمارس التمارين في صالات الألعاب الرياضية، فإنها تختلف عما ترتديه في الملاعب الأخرى، لذا يلزم الحرص على اختيار الملابس على حسب الحركات التي تؤديها، وبالتالي تساعدك على أداء التمارين بشكل جيد.

- يلزم وضع ظروف الطقس في الاعتبار، فإذا كان الطقس باردًا، يلزم عليك التأكد أن ما تشتريه يكون ملائمًا لدرجة حرارة الجو، حتى لا تصاب بنزلات البرد، لذلك يمكن أن تحافظ على وجود ملابس رياضية للأجواء الصيفية والأيام الباردة أيضًا.

- يمكنك التأكد من أن الملابس مريحة، حتى لا تؤثر على أدائك خلال ممارسة التمارين الرياضية، خاصًة إذا كنت تشارك في الرياضات التنافسية، لذا يلزم عليك تجربة الملابس أولًا، والحركة بها بنفس الأداء الذي تقوم به في صالات التمارين.

ابعد عن الملابس الضيقة

- تجنب شراء الملابس الضيقة، لأنها تؤدي إلى إعاقة حركتك خلال أداء التمارين، وأيضًا الملابس الفضفاضة التي من الممكم أن تؤدي إلى وقوعك.

- يلزم اختيار نوع الأقمشة التي تمتص العرق خلال ممارسة التمارين، مثل الليكرا، ولا يفضل الملابس القطنية عند ممارسة التمارين لأوقات طويلة، إذ أنها تحبس الماء بداخلها ما يؤدي إلى ثقل الملابس أثناء ممارسة التمارين.