رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 نصائح للعناية الشخصية لممارسي الرياضة.. «الاستحمام بعد التمرين»

كتب: ياسمين أحمد -

05:07 م | الأحد 30 يناير 2022

العناية الشخصية للرياضيين

الذهاب لصالات الألعاب الرياضية وممارسة التمارين بشكل يومي، أصبح روتينًا في حياة الكثير من الرجال، للمحافظة على لياقتهم ورشاقتهم البدنية، ولتقوية الجهاز المناعة والتخلص من الوزن الزائد الذي يجعل الشكل يبدو أكبر سنا، ولذلك تقدم «هن» خلال التقرير التالي دليل العناية الشخصية للرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل دوري ومنتظم وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

دليل العناية الشخصية لمن يمارسون تمارين رياضية

الاستحمام بعد التمرين

من أولى النصائح المهمة الاستحمام فورا بعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية، للتخلص من العرق على البشرة، إذ أن تواجده لفترة طويلة على الجلد يتسبب في الكثير من المشكلات مثل ظهور البثور وحب الشباب والشعور بالحكة.

غسل الشعر

غسل الشعر لا يقل أهمية عن الاستحمام، لذلك يُنصح بغسل الشعر مرة كل يومين حتى لو كان الشخص يمارس الرياضة بشكل يومي، إذ يتسبب العرق في تكون القشرة في فروة الرأس وتحول الشعر للدهني عوضا عن الرائحة الكريهة إذا لم يُغسل بانتظام.

نصائح للعناية الشخصية للرياضيين

استخدام مقشر

استعمال مقشر مناسب للجسم حيث يساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ المتراكمة، حيث يتسبب العرق أثناء التمرين في تراكم الدهون التي تؤدي لظهور البثور ومشاكل الجلد الأخرى.

العناية بالقدمين

العناية بالقدمين من الأمور التي قد يغفل عنها الكثير ممن يمارسون الرياضة، لكنها تتطلب الكثير من العناية، خاصة لمن يتبعون رياضة الركض لمسافات طويلة، فينصح بفرك القدمين بعد الانتهاء من التمرينات، بغسول مناسب، وترطيب الجلد جيدا قبل النوم.

استخدام مزيل عرق

استعمال مزيل العرق من الأمور المهمة خلال التمرين، تجنبا للرائحة الكريهة، ويفضل استعمال مزيلات لا تحتوي على روائح قوية نفاذة أو مواد كيميائية حتى لا تؤذي البشرة وتسبب تهيج الجلد.