رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 نصائح للحصول على شعر لحية ناعم وجذاب.. «استخدام مشط عريض»

كتب: ياسمين أحمد -

05:56 م | السبت 05 فبراير 2022

نصائح للحصول على لحية ناعمة

الاهتمام بالشعر من الأمور التي لا تقل أهمية عن العناية بالجمال ونضارة البشرة، تهتم الغالبية العظمى من الفتيات بجعل شعرهن يبدو أكثر نعومة وانسيابية، لكن هذه المشكلة ليست مرتبطة بالجنس اللطيف فقط، فحتى الرجال أحيانا يرغبون في تنعيم لحيتهم، وتقدم «هن» خلال التقرير التالي نصائح للقيام بهذه المهمة وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

نصائح للرجال للحصول على لحية ناعمة

استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مفيدة جدا للحية حيث تعمل على تغذية بصيلات الشهر من الجذور، وتجعلها تنمو بشكل صحي، لكن قبل البدء في وضع الزيوت ينبغي أولا الاهتمام بغسل اللحية جيدا وتركها حتى تجف، ثم وضع الزيت المناسب المتوفر وبهذه الطريقة يمكن الحصول على لحية ناعمة وجذابة.

بدلا من شراء المنتجات الغالية يمكنك تجربة زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا.

استخدام مشط عريض

اللحية بحاجة لنوع معين من الأمشاط، ويفضل أن يكون ذا أسنان عريضة حتى تتمكن من التمشيط بشكل سلس دون تجريح الجلد، أيضا يساعد المشط العريض على توزيع الدهون الطبيعية بشكل متساوي بين خصلات الشعر مما يجعلها أنعم.

استعمال البلسم

ينصح خبراء العناية بالبشرة استعمال البلسم عند تنظيف اللحية بدلا من الشامبو المعتاد، لأنه يحتوي على مواد كيميائية ومكونات أخرى تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وجعله أنعم.

الانتظام على التمشيط

الانتظام على تمشيط اللحية بشكل يومي يعمل على فردها مع مرور الوقت، لذلك عليك دائما أن تحافظ على شعر لحيتك دون تشابك للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

استعمال كريمات مرطبة 

يمكن اللجوء للكريمات المحتوية على مواد مرطبة قوية، ويجب تجنب المنتجات المحتوية على مواد كيميائية للحفاظ على سلامة الشعر.