رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 خطوات تساعدك على العناية بصحة شعرك الناعم.. «ماتسرحهوش»

كتب: منة الصياد -

12:23 م | السبت 05 فبراير 2022

الحفاظ على الشعر الناعم

يتسم بعض الرجال بتمتعهم بشعر رأسٍ ناعم ورقيق، لكن مع تميزهم بهذه السمة يعاني الكثير منهم من رقة الشعر وتساقطه بشكل مستمر، لذلك قدم عدد من خبراء العناية بالشعر حول العالم، مجموعة من النصائح التي تساعد هؤلاء الرجال في الحفاظ على صحة شعرهم.

ووفق ما عرض موقع men health العالمي، المعني بشؤون الرجال، مجموعة من الخطوات التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر الناعم والرقيق.

1- قصه بشكل قصير

يحاول العديد من الرجال ذوي الشعر الرقيق تطويل شعرهم أو تقسيمه بشكل مختلف لتغطية البقع الصلعاء، لكن في الواقع، تعتبر تسريحات الشعر الأقصر أكثر صحة للشعر الرقيق والناعم، لذا يحب على الرجال الذين لديهم القليل من الشعر الرقيق والناعم، أن يطلبوا من حلاقهم تسريحة شعر ذات جوانب قصيرة وطول أكثر بقليل في الأعلى.

2- اغسل شعرك كثيرًا

يخشى معظم الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر من غسل شعرهم كثيرًا، لكن لا تقلق هذا الأمر غير صحيح، حيث يمكن أن يساعد غسل شعرك في جعل شعرك يبدو أكثر كثافة عن طريق تقليل الزيت الذي يثقل خصلات الشعر، ما يمنح الشعر حجمًا أكبر، فقط تأكد من اختيار شامبو لطيف لا يجفف شعرك أو فروة رأسك.

3- استخدم سيروم لتكثيف الشعر

يمكن أن تؤدي إضافة سيروم كثيف إلى روتين التصفيف اليومي لشعرك إلى إحداث فرق كبير في مظهره.

4- اترك المشط

يمكن أن يؤدي تصفيف الشعر بالمشط أو الفرشاة إلى جعل الشعر يبدو أكثر تعرجًا ومسطحًا، بدلًا من ذلك، جرب تصفيف شعرك بأصابعك للحفاظ على ملمسه وكثافته.

5- اختر منتجات الشعر المناسبة

ابتعد عن المنتجات الدهنية أو الشمعية التي ستؤدي إلى تساقط الشعر، كذلك تجنب جل الشعر لأنه قد يتسبب في انفصال الخصلات.