رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

4 نصائح لحماية قدميك من التشققات والأمراض الجلدية.. مارسها يوميًا

كتب: منة الصياد -

11:15 ص | الأحد 30 يناير 2022

قدم الرجل

عادة قد ينصرف بعض الرجال عن الاهتمام بأقدامهم على عكس ما تحرص عليه النساء، لكنه من اللازم على كل رجل الاهتمام بنظافة وعناية قدميه خاصة منطقة «الكعب»؛ لأنها تكون عرضة لحدوث التشققات والأمراض الجلدية سريعًا، بسبب ارتداء الأحذية على مدار ساعات طويلة من اليوم.

وعلى هذا النحو، قدم الدكتور جراهام باهنسون، أستاذ الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، بولاية بيدمونت الأمريكية، مجموعة من النصائح للرجال للاهتمام الصحيح بعناية وصحة أقدامهم، حسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

1- تغيير الجوارب بشكل يومي 

عليك تغيير الجوارب بشكل يومي؛ لأن قدميك تتعرق سريعًا خلال ساعات النهار؛ لذلك من المهم تغيير جواربك مرة أو مرتين يوميًا لمنع حدوث التعرق المفرط، حيث يصاب بعض الرجال بفرط التعرق، وهي حالة تتعرق فيها القدم بشدة لدرجة أنها قد تنزلق داخل الحذاء، ويمكن أن تسبب هذه الحالة التهابات القدم ورائحة كريهة لها.

2- غسل قدميك بالماء والصابون

يُنصح أيضًا بغسل الأقدام بشكل يومي بالماء والصابون للوقاية من حدوث بعض الروائح الكريهة، والإصابة بالطفح الجلدي، وهو قد يثير للحكة وأحيانًا يكن مؤلمًا، وينتشر على طول أصابع القدم أو باطن القدم.

3- تجفيف القدمين جيدًا بعد غسلها

تجفيف القدمين جيدًا أمر هام للغاية بعد غسلهما، فمن المهم عليك التركيز على تجفيف المناطق الواقعة بين أصابع القدم، كما يمكنك وضع المرطبات، لكن لا تضعها بين أصابع القدم لأنها يمكن أن تسبب تقرح الجلد أو الأنسجة.

4- قص أظافرك 

عليك أيضًا قص الأظافر بشكل مستقيم، فقط عقم مقص أظافر قدمك بقليل من الكحول، ولا تحاول قص الظفر بالكامل مرة واحدة ولا تحفر في زوايا أظافرك، ما عليك سوى قصها بشكل مستقيم مع ترك الأظافر طويلة قليلاً.