رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فريدة الشوباشي:يجب تكريم المرأة ولو ابني طلب يتجوز تاني هقاطعه.. فيديو

كتب: محمد عزالدين -

05:46 ص | الإثنين 20 ديسمبر 2021

الكاتبة فريدة الشوباشي

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن حفيدها «أدهم» يناديها بـ «فري»، وحينما يكون حزينا منها يناديها باسمها العادي، مشيرة إلى أنه لو طلب منها ابنها أو حفيدها الزواج بامرأة أخرى على زوجته ستقاطعه.

الزواج الثاني بالنسبة لي أمر كريه

وأضافت فريدة الشوباشي، خلال لقائها مع الإعلامية نشوى مصطفى ببرنامج «بنت البلد» المذاع على قناة «صدى البلد2»، أن الزواج الثاني بالنسبة لها هو أمر كريه، ولم يكن للرجل وجود منذ بدء الخليقة لو لم تلده امرأة.

يجب تكريم المرأة ولا يوجد عدل إلا الله

وتابعت الكاتبة الصحفية، أنه يجب تكريم المرأة وعدم القول لها «أنت ستأخذين نصف قلبي، أو ربعه»، متساءلة «من الذي أعطى الرجل هذا الحق؟»، مشيرة إلى أن القرآن الكريم قال «ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم»، لكن لا يوجد عدل إلا الله.

الرجل الذي يتزوج من امرأتين بالتأكيد سيغش واحدة منهما

وأردفت فريدة الشوباشي، أن الرجل الذي يتزوج من امرأتين بالتأكيد سيغش واحدة منهما، لافتة إلى أن الله سبحانه وتعالى قال: «فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة»، وقال أيضا «ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم»، مردفة: «من يستطيع أن يدعي العدل غير الله».

وفي وقت سابق استنكرت الكاتبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، بشأن دخول الزوجة جهنم حال طلبها الطلاق من زوجها بسبب التعدد، موضحة أن هذا التصريح تسبب في حالة من الجدل، إذ إن الرجل لا يستطيع أن يعدل بين أكثر من أنثى بنفس درجة الحب والاحتواء، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية.

فكرة حب الرجل لأكثر من سيدة «هلس»

كما انتقدت «الشوباشي» تصريحات مبروك عطية، بأن الرجل مباح له في الإسلام الثانية والثالثة والرابعة، وهذا لا حرج فيه شرعا، طالما كان قادرا على النفقة عليهن، إذ قالت «فكرة حب الرجل أكثر من سيدة ده في حد ذاته هلس».