رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

7 أسباب تدفع الرجل إلى الزواج الثاني: عدم النظافة والبحث عن الثقة

كتب: منة الصياد -

03:33 م | الجمعة 06 نوفمبر 2020

الزواج

تظل فكرة الزواج الثاني، رغبة ملحة لدى رجال كثيرون، هناك من يستطيع تحقيقها بالفعل بغرض تعزيز ثقته بنفسه، وهناك من يراه أنه يساعد على تقوية روابط الزواج الأول، لذا يشرح وليد هندي استشاري نفسي خلال حديثه لـ"هن"، دوافع الرجل ومبرراته في الإقبال على الزواج الثاني.

يقول وليد، إنه عندما يفقد الرجل شغفه وتتوقف أهدافه، يبدأ في البحث عن حيل أخرى وخلق دوافع جديدة لتحسين نفسيته وثقته في نفسه، لذا يبحث عن الزواج الثاني، حتى يحقق نجاحات مختلفة، موضحا 7 أسباب تدفعه للزواج الثاني.

1- هدف الإنجاب في حالة عدم حمل الأولى.

2- خوفه من الأمراض التناسلية مثل الإيدز والزهري.

3- سوء المعاشرة وقلة النظافة الشخصية للزوجة.

4- مرور الرجل بأزمة منتصف العمر.

5- يعزز الزواج الثاني الثقة بالنفس لدى الرجل، ويرفع من روحه المعنوية، ويعطيه الشعور بالكفاءة النفسية من خلال العلاقات الاجتماعية الجديدة من خلال زيجته الثانية.

6- رغبته في التجديد والإضافة إلى حياته، فيبدأ الاتجاه بشحن طاقته بالزواج الثاني لإكمال مسيرة الحياة الأولى بأمان.

7- في بعض الأحيان يكون اتخاذه لهذا القرار نزوة أو فترة مؤقتة، لإشباع غرائزه النفسية والجنسية من باب التجربة.

يشير الاستشاري النفسي، إلى أنه يرى كثيرًا من الحالات متعددة الزواج يصفون الشريك الآخر بأنه من المستحيل إكمال الزواج منه دون الدخول في علاقة أخرى أو زواج ثان.

ويضيف هندي، أنه ثبت علميًا أن الزواج الثاني يعزز الزواج الأول، بمعنى أن شعور الرجل بالذنب معناه تفكير الرجل في تفاصيل الزوجة الأولى، وأنها واجهت معه كل الصعاب وإعطائها للحب له ولأطفاله، وهذا يدفعه إلى التعويض السلوكي والنفسي للزوجة الأولى، أو في حالة إذا تزوج على غير علم الزوجة فيحسن علاقته واهتمامه بها خوفا من أن ينكشف أمره.