رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ودعي البرد وأمراضه.. 7 حيل لتدفئة المنزل دون استخدام دفايات

كتب: آية أشرف -

02:33 ص | الإثنين 20 ديسمبر 2021

تدفئة المنزل بدون استخدام دفايات

انخفاض درجات الحراراة وبرودة الطقس، أمر يسبب الشعور بالقلق لدى الكثير من الذين تؤثر عليهم البرودة وسوء الأحوال الجوية، حتى أنه لا يتبقى لديهم سوى التواجد في المنزل وعدم الخروج خوفًا من التقلبات الجوية، ويلجأ العديد من الناس لاستخدام الدفايات الكهربائية التي تمنح المنزل الدفء، لعدم الشعور بالبرودة، في حين تفضل العديد من السيدات تدفئة المنازل بطرق وحيل أخرى بعيدا عن الدفايات خوفًا من الحرائق التي تنشب بسببها، وتجنبا للاختناق بالغاز الذي قد يتسرب أحيانًا منها. 

وتبحث السيدات عن حلول لتدفئة المنازل خلال التقلبات الجوية، دون مجهود أو تكلفة عالية، وبعيدا عن الدفايات الكهربائية الخطرة.

 

وفي هذا الصدد، يرصد «هُن»، في السطور التالية لربات المنازل، حلولا ونصائح لتدفئة المنزل في الشتاء، دون استخدام الدفايات الكهربائية، للحصول على الدفء دون المجازفة مع الدفايات، وذلك وفقًا لما ذكره موقعا «WIKI HOW» و«مايو كلينك».

7 نصائح لتدفئة المنزل بدون استخدام دفايات

1 - قومي بطلاء جدران منزلك بالألوان الداكنة، بدلًا من الألوان الفاتحة التي يظهر عليها الأتربة، خاصة أن الألوان الداكنة تعطي الشعور بالدفء. 

2 - تأكدي من غلق النوافذ، مع غروب الشمس، وعدم ترك مجال لدخول الهواء. 

3 - وضع شريط سيليكون في المساحات الواسعة بين الجدران أو الشبابيك.

4 - استخدام ستائر ذات خامات ثقيلة على الشبابيك، حتى تمنع تسرب الهواء إلى منزلك، واختاري الأنواع والألوان التي تضيف لمسة ديكور في المنزل.

5 - استخدمي المفروشات والسجاد الثقيل، حتى تقومي بتغطية الأركان والأرضيات، وتأكدي أن تكون من الخامات التي تعطي الشعور بالدفء. 

6 -  تغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، أو القطيفة، أو الصوف.

7 - حاولي وضع إضاءة في الشتاء باللون الأحمر أو الأصفر من أجل الشعور بدفء أكثر.