رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء.. 5 نصائح تبعد عنه المرض

كتب: نرمين عزت -

12:23 م | الأحد 19 ديسمبر 2021

تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

الطفل الرضيع من أكثر الأشخاص المعرضين للمرض في ليالي الشتاء الباردة، إذ يكونون عرضة لنزلات البرد الشديدة، لذلك فإنّ تدفئة الطفل الرضيع من أكثر الأشياء التي تؤرق الأم في فصل الشتاء خوفاً عليه من الأمراض، كما أنّ الطفل الرضيع من الصعب الحفاظ على درجة حرارة جسمه.

يبحث الأهالي عن كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء، ويرصد «هن» عديد من النصائح للأمهات، لمساعدتهن في الحفاظ على درجة حرارة مناسبة للطفل الرضيع في فصل الشتاء، وفقا لموقع New west physicians الطبي.

الاهتمام بملابس الطفل

لتدفئة الطفل الرضيع بشكل صحيح يجب أن تحافظ الأم على الملابس التي يرتديها، فيجب أن يكون عدد قطع الملابس ثابتا، يسهل ارتدائها وإزالته، وليس شرطا أن يرتدي الملابس الصوفية كي ينعم بالدفء، بل يكفي عدد ثابت من الملابس يشعره بالدفء والأفضل أن تكون قطنية.

ضبط درجة حرارة الغرفة

للتأكد من تدفئة الطفل الرضيع بشكل صحيح، حافظي على درجة حرارة غرفته، واحرصي أن تدخلها الشمس نهارا، وتكون محكمة الغلق ليلا، كي تكون مريحة ودافئة، واستخدام مقياس لدرجة حرارة الغرفة للتأكد من أنّ درجة حرارة الغرفة مثالية ومناسبة لشخص بالغ يرتدي ملابس خفيفة، فجسم الطفل الرضيع أكثر حساسية تجاه البرد من الشخص البالغ.

تغطية رأس الطفل ويديه

تعتبر رأس الطفل الرضيع ويديه أكثر عرضة للبرد، حيث يفقد الكثير من الحرارة من خلالهم ويجب الاهتمام بشراء قبعات ناعمة وخفيفة للطفل الرضيع، وإذا كان الطفل عادة ما يمص إصبعيه، فيجب أن يرتدي قفازات وجوارب في قدميه للحفاظ على درجة حرارتهم.

تدفئة سرير الطفل قبل النوم

الاهتمام بتدفئة الطفل الرضيع بشكل أفضل يجب الحفاظ على درجة حرارة مناسبة للسرير، لتوفير مكان دافئ ومريح للطفل، ولذلك يجب تدفئة ملاءة السرير ووسادة الطفل قبل 30 دقيقة على الأقل من نوم الطفل.

استخدام مرتبة أطفال مريحة وسميكة

تعتبر المراتب السميكة والمريحة للطفل الرضيع من الخطوات المهمة لتدفئته، والحرص على استخدام ملاءة واقية ومقاومة للماء، أما المراتب المصنوعة من مادة ناعمة جدا، تعرض الرضيع للاختناق وتزيد فرص إصابته بالمرض بسبب امتصاصها للهواء البارد، لذا فمن الأفضل تجنبها.