رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

من غير عمليات تجميل.. 4 حلول سحرية تظهرك أصغر من سنك: «خد رامي مالك قدوة»

كتب: مريم النادي -

07:09 ص | الأحد 19 ديسمبر 2021

4 حلول سحرية حتى تظهر أصغر من سنك

هل فكرت في يوم من الأيام لماذا رامي مالك يبدو صغيرا جدا، كما لو أنه شاب يبلغ من العمر 25 عاما، علي الرغم من أنه يبلغ من العمر 40 عاما الآن، وكذلك الممثله الأمريكية جينيفر انستون التي توقف سنها عند عمر 30، وهي تبلغ من العمر 52 عاما.

لا أحد ينكر أن العوامل الوراثية والبيئية تؤثر بنسبة 20% إلى 30% في الشكل الخارجي، وأيضا العوامل النفسية والمادية، فكلما كان الإنسان مستقرا ماديا كلما أصبح شكله أصغر، ولكن بالرغم من ذلك يمكنك التغلب عليها ببعض النصائح التي كشفتها «اللايف كوتش» الدكتورة إيناس علي، لـ «هن».

الرياضة المنتظمة والنظام الغذائي السليم

ضروري الالتزام بالرياضة، مهم جدا، فالحركة تنشط الدورة الدموية فينعكس على الشكل الخارجي، فالاستسلام للسمنة يعطي سنا أكبر من السن الحقيقي، والنحافة إلى حد ما، تعطي شعورا بصغر السن، ويجب ألا تبخل على نفسك بالفواكه والخضروات فهي تعمل على جعل الجسم قلويًا وجعل الكبد وسيلة جيدة للتخلص من السموم.

الحالة النفسية المتزنة

ابتعد عن أي مسببات للحزن والاكتئاب والهموم وعدم تحمل النفس فوق طاقتها، وأيضا عدم خوض مغامرات قد تكون محفوفة بالمخاطر.

التأمل كثيرًا في جميل صنع الله، وعدم إرهاق التفكير في السلبيات أو الأمور المحبطة.

تجنب المشاعر السلبية

ضرورة تجنب الكره والحقد من المشاعر التي تؤثر بشدة علي الشكل، فيجب عليك الاستسلام لقضاء الله ونزع كل الضغائن من القلب، وتصفية الخلافات مع الآخرين أول بأول.

التخلص من الهموم قبل الخلود للنوم، وتصفية الذهن من كل ما يشوبه ويؤثر عليه.

علاقاتك بأصحابك والأماكن المحيطة بك، عامل الجميع بحسن نية، واصنع مسافات مع الآخرين حتى لا تصطدم فيهم وتتأذى نفسيا حافظا على سلامك الداخلي.

تجنب الذهاب للأماكن التي لا ترتاح فيها، أو قد تجد فيها ما يؤذيك، واحرص على التواجد في الأماكن الهادئة المريحة ذات الطبيعة الخضراء.