رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طريقة علاج تنميل القدمين.. أساليب طبيعية دون الحاجة لدكتور

كتب: آية المليجى -

03:54 م | السبت 18 ديسمبر 2021

علاج تنميل القدمين

تنميل القدمين من الأمور المزعجة التي يتعرض لها الإنسان وهي حالة تصيب الأطراف السفلية بالخدر، ربما تعددت أسبابها ما بين نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم أو العادات اليومية الخاطئة وأيضًا لأسباب متربطة بالتدخين وقلة الحركة، والضغط على الأعصاب.

وربما أن تنميل القدمين أمر مزعج لكن يتم علاجه في المنزل بطرق طبيعية بسيطة دون الحاجة لزيارة طبيب، وعرض موقع «هيلث لاين» عدد من الأمور الطبيعية التي يمكن اتباعها كطريقة علاج تنميل القدمين.

التدليك

يعتبر التدليك من الأساليب الجيدة التي يمكن استخدامها في علاج تنميل القدمين، فهو يساهم في تحسين تدفق الدم إلى الأطراف السفلية، ويساعد على تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات المشدودة وتخفيف التورم وتسكين الألم.

الكمادات

ما بين الكمادات الباردة والقرب الساخنة فكلاهما يساعدان في علاج تنميل القدمين، ويجب التبديل بينهما، لأن البرودة تعمل على تقليل الالتهاب وتخفيف التورم وتسكين الألم، والحرارة العالية تحسن من تدفق الدم إلى الأطراف السفلية.

الملح الإنجليزي

أيضًا يعتبر الملح الإنجليزي من الطرق الطبيعية لعلاج تنميل القدمين، فيمكن نقعهما في الماء الممزوج بالملح الإنجليزي، لأن الملح يعمل على تعويض نقص الماغنسيوم بالجسم، وهذا الأمر يساعد على تعزيز التروية الدموية الواصلة للأطراف السفلية.

ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة لأن قلة الحركة من الأسباب التي تؤدي إلى تنميل القدمين، والشعور بالخدر، وتعمل الرياضة على تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم وخاصة الأطراف السفلية.

التغذية السليمة

تنميل القدمين يحدث أيضًا بسبب نقص الفيتامينات أو المعادن الموجودة في الجسم، فاتباع نظام غذائي متوازن صحي والتركيز على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه لتقليل الالتهابات وتخفيف الورم.

الإقلاع عن التدخين

المدخنون يشعرون بتنميل في الأطراف السفلية، وذلك بسبب ترسب المواد الكيميائية الموجودة بالتبغ في البطانة الداخلية للشرايين، مما يعيق الدم من التدفق إلى القدمين، لذلك يجب الإقلاع عن التدخين، للتعافي من هذه المشكلة.