رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أفضل أكلات الشتاء لمواجهة البرد.. العدس والبطاطا أبرزها

كتب: ياسمين أحمد -

02:50 م | السبت 18 ديسمبر 2021

شوربة البروكلي

تبحث الكثيرات من ربات البيوت عن أفضل أكلات الشتاء بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، فالطعام له دور أساسي في منح الجسم الدفء المطلوب، أيضا يكافح الإصابة بنزلات البرد والوقاية منها.ويقدم هن خلال الأسطر التالية مجموعة من أفضل أكلات الشتاء، وفوائدها الصحية على الجسم وفقا لموقع «delicious».

شوربة العدس

شوربة العدس من أفضل أكلات الشتاء، فله العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مهمة، أيضا غناه بالحديد والبوتاسيوم والألياف.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من أكلات الشتاء التي يمكن تناولها كـ «سناكس»، وهي غنية بمضادات الأكسدة، وتساعد عل منح الجسم الدفء المطلوب، ويمكن الابتكار في طريقة عملها كإضافة البشاميل أو المكسرات وغيرها من المكونات حسب الرغبة.

أفضل أكلات الشتاء المفيدة

شوربة البروكلي

شوربة البروكلي واحدة من أفضل أكلات الشتاء، لسهولة تحضيرها واحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف، أيضا تقوي الجهاز المناعي، فهي خيار جيد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

شوربة الدجاج بالخضار

شوربة الدجاج من الأكلات الصحية في فصل الشتاء، فهي مصدر قوي ومهم لحماية الجسم من الأمراض وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة لكونها من الأكلات سهلة وسريعة التحضير.

صينية القرنبيط والبروكلي

القرنبيط يعمل على تعزيز صحة وسلامة الجهاز الهضمي، في حين البروكلي يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، ويمكن دمج هذين الصنفين وعمل صينية القرنبيط بالبروكلي كنوع من التجديد.

أشهر الأكلات الشتوية

شوربة الشوفان

الشوفان من الأطعمة المفيدة في فصل الشتاء، فهو يمنح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذلك شوربة الشوفان من الخيارات الجيدة لمن يتبعون حمية غذائية.

الكرنب «الملفوف»

الكرنب «المحشي» من اشهر الأكلات الشتوية التي تساعد على منح الجسم الدفء المطلوب، ويحافظ الكرنب على صحة القلب ويحميه من العديد الأمراض.