رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح للعناية بالبشرة قبل احتفالات الكريسماس.. الترطيب والتقشير أولا

كتب: ياسمين أحمد -

11:09 ص | السبت 18 ديسمبر 2021

نصائح للعناية بالبشرة

مع اقتراب ليلة رأس السنة تكثر الاحتفالات، وترغب النساء والفتيات دائمًا في مثل هذه المناسبات الظهور بأجمل إطلالة، لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة اتباع مجموعة من الخطوات لتأهيل البشرة كي تصبح نضرة، ويبدو المكياج متناسقا ومتناغما، ومن أبرز النصائح وفقا لموقع «boldsky».

الترطيب

ليالي ديسمبر الباردة تجعل البشرة أكثر جفافا، لذلك يُنصح بالحرص على ترطيب البشرة، ولا يوجد حل أفضل من شرب الماء على فترات متفاوتة طوال اليوم، فهي تساعد على الترطيب وتأخير ظهور البثور.

تقشير البشرة

التقشير في ليالي الشتاء الباردة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تحجب وصول منتجات العناية للبشرة، ومن خلال التقشير سيصبح الجلد قادر على امتصاص كريمات الترطيب، ويوصى بالتقشير مرتين أسبوعيا.

العناية بالعيون

العين جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة، فيمكن تدليكها بزيت اللوز أو جوز الهند، بالتدليك برفق من الزوايا الخارجية أسفل العينين والاتجاه نحو الزوايا الداخلية.

النظام الغذائي الصحي

يفضل تجنب الأطعمة السريعة المليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بنظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه، لاحتوائهم على الفيتامينات والمعادن التي تنعكس بدورها على نضارة البشرة.

الاهتمام بالشفتين

الشفاه تتأثر بشكل كبير ببرودة الجو وتتعرض للتشقق والجفاف، لذلك يجب ترطيبها بانتظام من خلال استعمال المرطبات والتقشير بالمواد الطبيعية، مثل استعمال خليط السكر وزيت الزيتون الذي يزيل الجلد الميت، ويبقي الشفاه ناعمتين.

إزالة المكياج

من النصائح المهمة التي لا يجب التغافل عنها إزالة المكياج قبل النوم، فتركه يعمل على انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور، وتجنبا لذلك ينصح بإزالته جيدا وترطيب الشفاه والبشرة قبل النوم.

السيروم

السيروم يعمل على تغذية البشرة، واستعماله بشكل يومي يجعل البشرة أكثر نضارة، لأنه يعمل على تغذيتها من العمق.

نصائح للعناية بالبشرة قبل احتفالات الكريسماس

تقول الدكتورة رجاء مجدي، الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة والمتخصصة في صناعة منتجات العناية بالبشرة بمكونات طبيعية بنسبة 100%، إن التحضير للمناسبات يبدأ قبلها بشهر على الأقل.

وتتابع لـ«هن»: «عدم محاولة تجريب أي منتج جديد قبل المناسبة مهما كان من مصدر موثوق، واتباع روتين بسيط يومي مناسب لنوع البشرة والاستمرار عليه مكون من غسول يومي مرتين صباحا ومساء، واستعمال المرطب مرتين يوميا».

وتنصح «رجاء» باتباع روتين أسبوعي مرة في الأسبوع مكون من ماسك ومقشر لطيف للبشرة، والاهتمام بالشفاه واتباع روتين عناية بسيط مكون من مقشر مرة كل يومين ومرطب 3 مرات يوميا لتجنب جفافها، وقبل وضع المكياج لابد من غسل الوجه جيدا وتجفيفه ووضع كريم مرطب والانتظار لمدة 5 دقائق ثم وضع البرايمر، وفي حالة عدم توافره يمكنك استبداله بجل الصبار ثم البدء بوضع المكياج، ولابد من اختيار نوعية جيدة من المكياج من مكان موثوق به واختيار الألوان بعناية تناسب درجة البشرة.