رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

خطأ إذا ارتكبته المرأة يتسبب في فشل العلاقة الزوجية.. «بلاش الغلط ده»

كتب: ندى نور -

08:20 ص | الأربعاء 15 ديسمبر 2021

خطأ اذا ارتكبته المرأة يتسبب في فشل العلاقة الزوجية

سلوكيات وأخطاء يقوم بها البعض أثناء العلاقة تتسبب في فشلها وانهيارها سريعا، وتبحث الفتاة عن أسباب حدوث ذلك وبالتحديد في فترة التعارف أو الخطبة التي يتعرف فيها الطرفان على بعضهما البعض، وتوجد بعض الخطوات التي تساعد على تحقيق ذلك.

أوضحت مي الكموني، أخصائي علاقات أسرية، أن على الفتاة فهم الشخصية التي تتعامل معها، وعليها فهم طباع الرجل حتى تتعلم كيفية التعامل معه.

خبيرة علاقات أسرية توضح طرق التعامل في العلاقات العاطفية

وأكدت خلال استضافتها في برنامج «هي وبس»، أن هناك أزمات معينة يمكن أن تتعرض لها أثناء الارتباط لا يمكن السكوت عليها وتجاهلها، حتى لا تتراكم الخلافات في العلاقات.

وترى أن في حال شعور المرأة بعدم تلبية احتياجاتها في العلاقة، عليها أن تقدم على إنهائها فورا، حتى لا تنتهي العلاقة بالزواج وتزداد الخلافات بعد ذلك التي يمكن أن تصل إلى مرحلة الطلاق.

أسباب فشل العلاقات الزوجية 

ومن أسباب فشل العلاقات الزوجية:

المشاكل المالية

الانشغال بالعمل والنشاطات الأخرى على حساب الشريك، يؤدي في الأغلب لإهمال الطرف الآخر والابتعاد عنه، وهو ما يتسبب في فتور المشاعر بين الزوجين حتى تتحول حياتهما إلى مجرد روتين.

الخيانة

قد تحدث الخيانة بسبب غياب الحب والتفاهم بين الرجل والمرأة، وتعد أحد أخطر المشاكل الشائعة بين الأزواج والتي تهدد بنيان الأسرة.

الملل

بعد سنوات من الزواج يشعر أحد الأطراف أو كليهما بالملل تجاه الطرف الآخر بسبب غياب التواصل السليم، لذا ينبغي على الزوجين إجراء تغييرات إيجابية على حياتهما بين وقت وآخر.

عدم التسامح

لا شك أن كل شخص قد يخطئ لذلك يجب على الطرف الآخر أن يسامحه ويغفر له، وغياب الغفران في الحياة الزوجية يؤدي لنشوء مشاكل لا تنتهي.

غياب التقدير

من الأمور التي تتسبب في انهيار العلاقة الزوجية غياب التقدير، مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة الصراع بين الطرفين، وتزداد المشاكل بينهما.

الانشغال بالهاتف

على الرغم انه من الأمور التي تبدو بسيطة إلا أنها يمكن أن تسبب في انهيار العلاقة الزوجية لانشغال أحد الأطراف دائما بالهاتف.