رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إزاي تخلي زوجتك تهتم بنفسها من غير ما تحرجها؟.. «متقولهاش هتجوز عليكي»

كتب: هبة سعيد -

04:22 ص | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

الزواج - صورة أرشيفية

تفقد بعض السيدات الاهتمام بأنفسهن بعد الدخول إلى روتين الحياة الزوجية، إذ يصبح دورهن مثقل بالمسؤوليات المنزلية، ويبدأ معظمهن في إعطاء الأولوية للآخرين، ويتجاهلن متطلباتهن الخاصة في نهاية اليوم، وربما يهمل أكثرهن الاهتمام بأنفسهن ما يسبب ضيقًا للكثير من الرجال، ولا يعرف معظمهم كيف يطلب من زوجته أن تهتم بنفسها؟ وقد يتجه البعض الآخر للكلمة المتكررة «هتجوز عليكي».

شاب يعاني من اهمال زوجته لنفسها

يروي سعد محمود صاحب الـ 36 عامًا، والذي يواجه ضررًا بعد مرور عامين من زواجه إذ تغيرت زوجته عن سابٌقا، يقول لـ«هن»: «مراتي مش بتهتم بنفسها زي أول ما كنا متجوزين، وأنا غصب عني ممكن أبص على غيرها من باب إني بشوف في الشارع اللي مش شايفه في البيت، مش عايز أخونها ومش بعرف أقولها ازاي تهتم بنفسها»، مضيفًا أنه أصبحت عكس سابقًا لا تلتفت لوزنها ولا تهتم بذلك وهو ما يزيد الإزعاج بالنسبة إليه.

اعرف التصرف الصح لو مراتك مش مهتمة بنفسها؟

عند الرغبة في استعادة الزوجة اهتمامها بنفسها مثل بداية الزواج، يلزم على الرجل أولًا معرفة الأسباب التي دفعتها للتقصير في حق نفسها وغالبًا ترجع لضغط الحياة الجديدة التي وضعت بها، لذا يمكنك مساعدتها من خلال تقاسم المسؤوليات في أداء مهام المنزل، بالإضافة إلى التحدث معها برفق حول ذلك السلوك، وذلك حسبما وضحت صحيفة «Times Of India».

وتابعت الصحيفة الهندية أنه يلزم تخفيف العبء عنها بالإضافة إلى إدخال العديد من النشاطات الجديدة، واستعادة الذكريات وما كنتما تفعلاه معًا سابقًا، لمساعدتها على الخروج من روتين العمل وضغط الحياة، الزوجية، إذ يمكنك إخراجها للتسوق، وقضاء وقت جيد معها وشراء أغراض جديدة من ملابس وغيره مما تحبه الفتيات ويجعلهن يهتممن بأنفسهن.