رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اعرفي الروتين الصح لمقاومة الجفاف.. لو شعرك بينشف في الشتاء

كتب: هبة سعيد -

09:38 م | الإثنين 13 ديسمبر 2021

علاج جفاف الشعر

شعرك يتعرض للجفاف خلال فصل الشتاء ومش عارفة تعملي ايه؟ ربما تكون مشكلة يتعرض لها الكثير من الفتيات مع البرودة القارصة، إذ يتعرض الشعر للقشرة، التقصف، الجفاف، التشابك، ما يسبب إزعاجًا وحرجًا لهن، وتقف أكثرهن حائرات حول طريقة علاج تلك المشكلة، لذا تواصل «هن» في التقرير التالي مع طبيب جلدية لمعرفة طرق علاج جفاف الشعر خلال الشتاء.

أسباب جفاف الشعر خلال فصل الشتاء

تقول الدكتورة إيمان سند، أستاذ أمراض الجلدية والتجميل والليزر بطب بنها في تصريحات خاصة لـ«هن»، إنه بشكل عام تزيد نسبة الجفاف في الجو مع البرودة القارصة، مما يزيد من جفاف الشعر، وفقدانه للمعان، وقد تكون من المشكلات الأكثر وضوحًا التي يواجهها الشعر مع البرودة هي وجود حكة، أو الرغبة المستمرة في هرش فروة الرأس.

طرق علاج جفاف الشعر

وتابعت «إيمان» أنه لتجنب الآثار الضارة لـ جفاف الشعر يلزم استخدام شامبوهات ضد القشرة 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع، لذلك يلزم استخدام ما يعادلها عن طريق وضع بلسم لتعويض الجفاف وإكساب الشعر درجة من اللمعان بالإضافة إلى استخدام سيروم مناسب، أو كريم للشعر على الشعر فقط دون الفروة عقب الاستحمام.

ضرورة الحد من تعرض الشعر للحرارة مع الجفاف

ونصحت أستاذ الجلدية الفتيات بضرورة الحد من تعرض الشعر للحرارة خلال فترة البرودة، قائلة: «البيبي ليس، السيشوار بيدمروا الشعر الجاف»، إذ يزيد من معدل التقصف وبالتالي يتكسر الشعر، كما يضعف جذوره ويتسبب في تساقطه بغزارة، كما نبهت على ضرورة تجفيف الشعر بفوطة مناسبة، والحرص على تجفيفه برفق، بالإضافة إلى الاهتمام بنظام غذائي جيد يحتوي على المعادن والفيتامينات المختلفة التي تدعم صحة الشعر.