رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح مهمة للمرأة الحامل في فصل الشتاء.. تقوية المناعة أبرزها

كتب: ياسمين أحمد -

03:36 ص | السبت 11 ديسمبر 2021

نصائح للحامل في الشتاء

تحتاج النساء الحوامل لمزيد من الرعاية والاهتمام خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب حدوث التغيرات الفسيولوجية والهرمونية، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والسعال.

وهناك نصائح في غاية البساطة ينبغي على المرأة الحامل اتباعها في فصل الشتاء، وفقا لموقع «swedishamerican»، وهي على النحو التالي:

نصائح للمرأة الحامل في الشتاء

الفساتين الحرارية

الفساتين الحرارية توفر الدفء، وهي من أفضل الطرق للحفاظ على الصحة العامة خلال فصل الشتاء، وجيدة للنساء الحوامل للتدفئة تجنبا لنزلات البرد.

تقوية المناعة

التغيرات الموسمية لها تأثير قوي على المناعة، فالنساء الحوامل عرضة لنقص المناعة في الشتاء، لذا فإنهن بحاجة إلى المزيد من تناول الأغذية المفيدة والصحية لتقويتها.

الإكثار من شرب الماء

شرب الماء مهم جدا للمرأة الحامل، للحفاظ على السوائل العامة ودعم الدورة الدموية للجنين، ووفقا للدراسات ينصح الخبراء بتناول ما بين 8- 10 أكواب من الماء على مدار اليوم.

الطعام الصحي

المرأة الحامل في فصل الشتاء قد تزداد شهيتها، ومن الممكن ذلك يجعلها تنحرف عن النظام الغذائي الصحي، لذا ينصح بتجنب تناول الأطعمة غير الصحية، والتركيز على بعض العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك.

ممارسة الأنشطة الرياضية

ممارسة النشاط البدني لمدة نصف ساعة يوميا، يقلل من الإصابة بالعديد من المخاطر من بينها آلام أسفل الظهر وارتفاع ضغط الدم والولادة القيصرية، لكن ينصح بتجنب التمارين الشديدة، وضرورة القيام ببعض الأنشطة البسيطة كالمشي مثلا.

البقاء داخل المنزل

يفضل أن تبقى المرأة الحامل داخل المنزل، لتجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة، ولمنع حدوث مضاعفات مثل نزلات البرد، أما عن الأنشطة الرياضية فيمكن ممارستها داخل المنزل.

الإكثار من الفيتامينات

يجب على المرأة الحامل الإكثار من تناول الفيتامينات، خاصة فيتامين سي، المتوفر في الليمون والبرتقال وغيرها من الفواكه والخضراوات، حيث يعمل فيتامين سي على تقوية المناعة ضد الإنفلونزا وأمراض الشتاء.