رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

3 علامات تهدد بإفساد علاقتك مع شريك الحياة.. احذر «الريد فلاج»

كتب: منة الصياد -

12:48 م | الإثنين 13 ديسمبر 2021

مشاكل العلاقة العاطفية - تعبيرية

«الريد فلاج»، مصطلح انتشر خلال الآونة الأخيرة، وارتبط بصورة مباشرة بالعلاقات العاطفية، إذ يشير إلى وجود إشارات أو علامات تحذيرية بين الطرفين، قد تكون سببًا في الانفصال أو اندلاع الأزمات، لذلك يشير العديد من خبراء العلاقات الأسرية، إلى ضرورة توخي الحذر عند تواجد مثل تلك الإشارات في علاقتك بشريك حياتك، التي تتمثل في بعض السلوكيات والمواقف الواجب الانتباه إليها.

علامات تهدد بإفساد علاقتك مع شريك الحياة

توضح لتينا ويلسون، خبيرة العلاقات في مؤسسة «Wingman» البريطانية، بعض السلوكيات والمواقف، التي إذا وُجدت بين الطرفين، قد تكون بمثابة «ريد فلاج»، يجب الانتباه إليها، ومحاولة توطيد العلاقة العاطفية بصورة أفضل، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

1- عدم التقاط الصور معًا

قد يشكل هذا الأمر انزعاجا بعض الشيء بين المرتبطين، خاصة في حال رفض أي منهم نشر صورهما معًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه في بعض الأحيان، قد تكون علامة على إخفاء أحد الأطراف شيء ما عن الآخر، لذلك لا يرغب في إظهار علاقتهما أمام الجميع، ويمكن في هذه الحالة التحدث والمناقشة مع الطرف الآخر حول تلك المسألة.

2- مشاهدة التليفزيون لأوقات طويلة

قد تكون مشاهدة التليفزيون، من الأمور الممتعة لأحد الزوجين، لكنه قد يكون علامة على الشعور بالملل في كثير من الأحيان تجاه الطرف الآخر، نظرًا لتعرضه لحالة من اللا مبالاة.

3- مضايقات وتساؤلات عن الأمور الشخصية

عند الحديث عن حياتك الماضية، قد يتعرض بعض الأشخاص إلى مضايقات من الطرف الآخر، والتشكيك في بعض الأشياء، فضلًا عن التساؤلات الكثيرة حول بعض من الأمور الشخصية، وهو ما يبدو مزعجا للكثيرين، إذ أنهم في هذه الحالة لا يشعرون بالثقة أو الأمان مع الطرف الآخر، بسبب استمرار التساؤلات المتكررة، التي توحي بتواجد الشكوك وعدم تصديق روايات شريك الحياة.