رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مفاجأة.. سيدة التجمع مهددة بالسجن بسبب تصرفها غير الأخلاقي

كتب: منة الصياد -

03:43 م | الخميس 09 ديسمبر 2021

صورة أرشيفية

واقعة أثارت الجدل على مدار الساعات القليلة الماضية، بطلتها سيدة أجنبية تقطع بإحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في محافظة القاهرة، بعدما ظهرت عارية دون ملابسها، ما تسبب في اتهامها بنشر الفسق والفجور.

تفاصيل القبض على السيدة الأجنبية

بعد القبض عليها كشفت السيدة الأوكرانية الجنسية، أمام الأجهزة الأمنية، عن تفاصيل الواقعة، لافتة إلى أنها تجردت من ملابسها مثلما تفعل في بلدها، موضحة أنها لم تكن على علم بالقوانين في مصر ولا تعرف أن هذه الأفعال مجرمة قانونًا، منوهة بأنها كانت بصحبة مجموعة من أصدقائها المرافقين لها في رحلتها السياحية للقاهرة وعندما خرجت في الشرفة «البلكونة» لتنظر منها كانت بالفعل لا ترتدي الملابس، وفوجئت بصرخات الجيران وأنها كانت لا تفهم ما يقصدون منها.

وتابعت السيدة الأجنبية بأنها لم يكن لديها أي نية تعمد على ارتكاب هذا الفعل هنا بل كانت تتصرف بشكل طبيعي كأنها في أوكرانيا حتى فوجئت بأن الجيران يشيرون إليها بضرورة ارتداء كامل ملابسها، وعندما حاولت الصعود إلى الشقة كانت قوة أمنية وصلت وأحضرت ملابسها وتم اقتيادها إلى قسم الشرطة بعد أن جرى لف جسدها بملاية سرير.

العقوبة القانونية للسيدة الأجنبية

وعلى هذا النحو، أوضح الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، خلال تصريحاته لـ«هن»، العقوبة القانونية التي تقع على السيدة الأوكرانية، حسبما أقر المشرع المصري.

وقال «سعداوي» إن شرفة المنزل تعد مكانا عاما، لذلك يعد موقف السيدة الأجنبية القيام بفعل فاضح في الطريق العام، ولتوثيق تلك التهمة، لا بد أن يقوم الجاني بفعل يخدش حياء العين أو الأذن، سواء الفعل وقع على جسمه أو غيره، ولا بد من اشتراط العلانية.

وتابع أستاذ القانون الجنائي، أنه في تلك الحالة، يتم تطبيق العقوبة وفقًا لنص المادة 278، والتي تتمثل في السجن لمدة لا تزيد عن سنة، وغرامة لا تزيد عن 300 جنيه.