رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تحمي طفلك من التعرض لنزلات البرد؟.. خطوات سهلة وبسيطة

كتب: منة الصياد -

10:28 ص | الخميس 09 ديسمبر 2021

نزلا برد الأطفال

بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة والطقس السيئ، يصاب العديد من الأطفال بنزلات البرد الشديدة، خاصة في سنوات العمر الأولى، وهو ما يشكل قلقا كبيرا للأمهات خلال تلك الفترة، خوفا على صحة أطفالهن.

كيف تحمي أطفالك من نزلات البرد والإنفلونزا 

وخلال السطور التالية، نقدم مجموعة من النصائح للأمهات، لحماية صحة الأطفال من التعرض لنزلات البرد في الفترة الحالية داخل المنزل، وذلك حسبما عرض موقع «baby center» الأمريكي.

وتتمثل النصائح في الآتي:

1- غسل اليدين

عند الحفاظ على غسل اليدين، تفقد الفيروسات إحدى طرقها المفضلة للانتقال، فيجب عليكِ تعويد أطفالك على غسل يديهم باستمرار، بعد استخدام الحمام وقبل الأكل وبعده وبعد السعال أو العطس، من خلال الصابون والماء الدافئ، لمدة 15 إلى 20 ثانية.

2- تطهير المنزل دائمًا

يمكن للفيروسات أن تعيش على الأسطح لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، لذلك عليكِ مسح مفاتيح الإضاءة، والهواتف، ومقابض الأبواب، ولوحات المفاتيح، وكافة الأشياء المادية داخل المنزل.

وصفات سهلة لتنظيف المنزل

ويمكنك العثور على وصفات سهلة وغير مكلفة لحلول التنظيف المنزلية عبر الإنترنت أو في الكتب، والتي من بينها الخل وزيت شجرة الشاي والبوراكس وغيرها.

3- حصول طفلك على لقاحات الإنفلونزا الموسمية

تحتاج عائلتك بأكملها إلى الحماية من الفيروسات التي تنتقل خلال موسم الإنفلونزا من المدرسة أو الحضانة على سبيل المثال إلى المنزل أو العمل، إذ يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC بأن يحصل جميع الأطفال تقريبًا، بدءًا من 6 أشهر، والبالغين على لقاح الإنفلونزا كل عام.

4- حظر التدخين السلبي

يعرض التدخين السلبي الأطفال لخطر أكبر للإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي العلوي، حيث يعاني الأطفال الذين يعيشون مع مدخني السجائر أكثر من نزلات البرد، كما أن نزلات البرد لديهم تستمر لفترة أطول من تلك التي يتعرض لها الأطفال غير المعرضين للدخان، لذلك عليكِ حظر التدخين السلبي داخل المنزل من قبل الأقارب أو غيرهم.