رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 زيوت طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية.. اعرفي طريقة الاستخدام

كتب: نرمين عزت -

04:53 م | الخميس 02 ديسمبر 2021

زيوت البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية للعناية الخاصة، تحديدًا في فصل الشتاء، لأنها تكون عرضة للجفاف، فهي دائما بحاجة إلى الترطيب والابتعاد عن المواد الكيميائية عند تنظيفها، لأنها العدو الأول للجلد وبالأخص الصابون الذي يحتوي على مواد معطرة، يدمر خلايا البشرة ويقضي على الزيوت الطبيعية بها. 

وللحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف، يعرض «هن» الزيوت المثالية للبشرة الدهنية وفق ما ذكره «العربية».

الجوجوبا

يستخرج من ثمار شجرة الجوجوبا التي تنمو في أمريكا الوسطى، ويتمتع بخصائص مغذية، حامية، ومنعمة، كما أنه مفيد لـ البشرة الدهنية نظرا لتركيبته القريبة جدا من تركيبة الإفرازات الدهنية التي تنتجها هذه البشرة، ولهذا تمتصه البشرة بسرعة وله فاعلية في ضبط إفرازاتها الدهنية عند تدليكه عليها أو إضافته إلى مستحضرات العناية بها.

زيت الكاميلينا

تنمو نبتة الكاميلينا في أوروبا وآسيا الوسطى، أما زيتها فغني بالفيتامينات والحوامض الدهنية الأساسية، ويقي من شيخوخة البشرة ومن الإصابة بالإكزيما وحب الشباب، يُنصح بإضافة بضع قطرات منه إلى المسكات والخلطات الطبيعية التي تعتني بالبشرة الدهنية.

زيت السمسم

يُعتبر زيت السمسم مثاليا لـالبشرة الدهنية، فهو يعمل على ترطيبها وضبط إفرازاتها الدهنية، كما يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، والميكروبات، والالتهابات، وهو من أنواع الزيوت غير المسببة لانسداد المسام، كما يمكن تطبيق بضع قطرات منه مباشرة على البشرة، ثم تدليكها بحركات دائرية وتركه طوال الليل عليها للاستفادة من خصائصه في مجال العناية بها.

زيت الحبة السوداء

يُستخرج هذا الزيت من الحبوب السوداء الصغيرة التي تُعرف أيضا باسم«حبة البركة» وهو يتمتع بمفعول منقٍ مما يجعله يحارب البثور وحب الشباب، ويقي من ظهورها، كما يتمتع أيضا بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويعزز مناعة البشرة ويحميها من الميكروبات، ينصح بإضافته إلى الخلطات الطبيعية والمسكات المستعملة على البشرة الدهنية.