رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

علاج البشرة الدهنية للنساء.. خطوات بسيطة نفذيها في 10 دقائق

كتب: آية المليجى -

11:22 ص | السبت 26 يونيو 2021

علاج البشرة الدهنية للنساء

علاج البشرة الدهنية من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء، إذ ترغب في الوصول إلى حل يمكنها من السيطرة على مشاكل البشرة الدهنية، والتي تزيد أكثر مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف، ما يسبب لها إزعاجا عند وضع مستحضرات التجميل.

وعرض موقع «بولد سكاي»، عددا من الأمور البسيطة التي يمكن اتباعها لعلاج البشرة الدهنية للنساء، ولا تستغرق وقت ومجهود كبير.

طهري وجهك

يجب تطهير الوجه بشكل يومي، خاصة في الصباح قبل التعرض للشمس، ويمكنك اختيار منظف البشرة الذي يحتوي على 2% من حمض الساليسيليك الذي يعمل على تكسير الزيت وإزالته من الجلد.

تنظيف المنطقة T

والمنطقة T هي التي تحتوي على الجبهة والأنف، وتعد أكثر المناطق الزيتية، وتحتاج لتنظيفها وتطهيرها بالكحول غير المُسبب للحساسية أو حب الشباب.

ترطيب البشرة

لا بد من وضع مرطب خالي من الزيوت والكريمات الدهنية يوميًا على بشرتك، ومنحها لمسة ناعمة ورطبة.

ويوجد أيضًا عدد من الحلول الأخرى التي يمكن اتباعها لعلاج البشرة الدهنية ببساطة وسهولة، وأبرزها:

- احذري العبث بأية رؤوس سوداء أو دهنية، لأن ذلك يؤدي إلى وجود بثور تترك بقع في الوجه تدوم لفترة طويلة، لأن البشرة الدهنية لديها قابلية كبيرة لظهور البقع، لذلك تجنبي لمسها تمامًا.

- يجب استخدام مقشر لطيف على البشرة مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة، ولا بد من استخدام مقشر يساعد على عدم انسداد المسام.

- استخدام واقي شمسي خالي من المواد الدهنية لأن التعرض للشمس يسبب تمدد المسام.

- عند اختيار مستحضرات التجميل، احرصي على عدم انتقاء المكياج الذي يسبب في زيادة الدهون، أو ظهور الرؤوس السوداء، ويفضل النوع أن يكون عبارة عن بودرة وليس سائلاً، ويساهم في امتصاص الدهون.

- تجنبي استعمال كريم الأساس لأنه يساعد على ظهور الرؤوس السوداء.

- احرصي على إزالة المكياج كليا وترطيب وجهك قبل النوم.