رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مليون دولار لمن يعثر على طفلة أسترالية عمرها 4 سنوات: «فص ملح وداب»

كتب: نرمين عزت -

09:33 م | الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

الطفلة الأسترالية المختفية

«مكافأة مليون دولار».. أسلوب جديد اتبعته الشرطة للبحث عن طفلة لا يتجاوز عمرها الـ4سنوات، اختفت عن أهلها منذ 10 أيام، بطريقة غامضة، إذ اتجهت الصغيرة لوالدتها في منتصف الليل، طالبة منها كوب ماء لسد ظمأها بعد يوم طويل من اللعب بالدمى.     

«كليو سميث»، لم تعثر الشرطة الأسترالية حتى الآن، وتصدرت الواقعة عناوين الصحف العالمية والسوشيال ميديا، والتي جاء فيها أن الطفلة شوهدت لآخر مرة في موقع التخييم، الذي كانت تتواجد فيه مع عائلتها بالقرب من Caranrvon في غرب أستراليا.

16 أكتوبر، هو اليوم المشؤوم الذي عاشت فيه الأسرة أسوأ أيام حياتهم، بعد فقدانهم فلذة أكبادهم من بين أحضانهم، إذ اختفت من مخيم Blowholes في ولاية غرب استراليا، بعدما استيقظت في تمام الساعة الواحدة والنصف صباحًا لتطلب الماء، ثم خلدت للنوم، ولم يعثر عليها في صباح اليوم التالي.

استمرار التحقيقات والفشل في العثور على الطفلة

البحث عن الطفلة من قبل الشرطة لم ينقطع، إذ جرى التفتيش وسط التضاريس القريبة من المخيم، معتقدين أنها اختطفت في وقت مابين الساعة الواحدة والنصف صباحًا إلى السادسة صباحًا، وهو الوقت الذي استيقظت فيه الطفلة لتشرب، معتقدين أن هناك شخصًا ما فك جزءا من الخيمة الكبيرة، وقام بخطف الطفلة ثم اختفي.

«نحن نعمل ما في وسعها لضمان ذالك، لكن لدينا مخاوف كبيرة كل ساعة وكل يوم نشعر بالقلق أكثر فأكثر».. وأضاف كبير مفتشي شرطة غرب استراليا جون مواندي، أن الشرطة تأمل أن تكون كليو علي قيد الحياة.

 

مكافئة مليون دولار لمن يعثر على الطفلة

واقعة اختفاء الطفلة أثارت حيرة وقلق السلطات الأخرى المجاورة، إذ انضمت شرطة واشنطن إلى نظيرتها الأسترالية للبحث عن الطفلة، وتحول تركيز البحث عن الطفلة من موقع التخييم إلى منزل الأسرة في كارنرفون، في محاولة للعثور على أي دليل جديد في التحقيقات، الأمر الذي حث الحكومة الأسترالية على عرض مكافئة قدرها مليون دولار لمن يعثر على الطفلة.

وتركز الشرطة في التحقيقات على الجزء الخارجي من المنزل لمعرفة إذا كان الخاطف قد تتبع الطفلة قبل ذهابها إلى رحلة التخييم مع أسرتها، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.