رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فاكهة واحدة تحرق دهون الجسم بشرط تناولها بانتظام.. لها 5 فوائد أخرى

كتب: آية أشرف -

05:38 م | الأحد 24 أكتوبر 2021

فواكه تحرق الدهون

دهون الجسم الزائدة، تمثل قلق لاينتهي عند الكثيرين، فهي تزيد من حجم الجسم وتنذر بالإصابة بالسمنة، فضلًا عن تأثيرها على صحة القلب والشرايين وهو ما يؤدي تباعا للإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى مظهر الجسد والبطن الممتلئة الذي لا يفضله الأشخاص، ويلجأ البعض للتمارين الرياضية وأدوية التخسيس وأنظمة «الدايت» الصحية للتخلص من تلك الدهون بسهولة.

وفي إطار الأبحاث حول الطرق البديلة والطبيعية، توصل العديد من الباحثين والعلماء لفاكهة مميزة يمكنها القضاء على دهون البطن بشرط الانتظام عليها لمدة طويلة، وذلك لأنها يمكنها حرق نسبة كبيرة من الدهون عند تناولها بشكل منتظم.

ما هي الفاكهة التي تحرق الدهون؟

ووفقا لما ذكرته «روسيا اليوم»، فإن بعض الأبحاث المتزايدة توصلت إلى أن الفوائد الغذائية للتوت البري قد تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة والمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية، بالإضافة إلى حرق الدهون المتزايدة والتخلص منها.

دراسات على الفئران تؤكد فوائد التوت البري

وبحسب إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن التوت البري يساعد أيضا في حرق الدهون الخطيرة الموجودة حول الجزء الأوسط من الجسم، بعدما قام الباحثون بملء القوارض قبل إطعامها بالتوت لمدة 90 يوما، لتفقد على الفور كمية كبيرة من دهون البطن.

وتوصل العديد من الباحثين لفوائد التوت البري في حرق الدهون، خاصة الدهون الثلاثية، وتحسين مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهاب في الجسم والخلايا السرطانية.

وفي هذا الصدد، أكد إي ميتشل سيمور، من مختبر أبحاث «Cardioprotection Research» التابع لجامعة ميشيجان، على فاعلية التوت البري في حرق الدهون: «يساعد التوت الأزرق أيضا في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بسبب المواد الكيميائية الموجودة بها». 

استشاري تغذية يصل لنفس النتائج

من جانبه أكد الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، لـ «هُن»، فوائد التوت البري، موضحا أنه مصدر غني بالمركبات الغذائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تقاوم الخلايا السرطانية، كما إنه واحد من أهم العناصر التي تُوصف بنظام الحميات الغذائية لسعراته الحرارية التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون.

فوائد أخرى للتوت البري

وكان موقع «webmd» الطبي، ذكر العديد من الفوائد الصحية الأخرى للتوت البري، وجاءت على النحو التالي:

- الحفاظ على صحة الفم.

- تقلل خطر الإصابة بالسرطان.

- محاربة بكتيريا هيليكوباكتر لتجنب الإصابة بسرطان المعدة.

- حماية القلب والجهاز الدوراني.

- الحماية من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.