رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سهام» تطلب الطلاق من زوجها: «عايزني أمسح سلالم البيت»

كتب: إسراء حامد محمد -

09:43 م | الجمعة 02 يوليو 2021

سهام تطلب الطلاق من زوجها

بين الحين والآخر، تحرص الفتيات على سرد تجاربهن مع الزواج والطلاق على الجروبات الخاصة بالفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبشكل خاص جروبات موقع «فيس بوك»، وفي كثير من الأحيان تكون تلك القصص مأساوية، إذ تحرص الفتاة صاحبة المشكلة على سرد قصتها لاتخاذ رأي الفتيات في ما يجب عليها فعله.

وكان بين تلك القصص إحدى الفتيات التي كانت ترغب في الطلاق من زوجها، نظرًا لسوء معاملته وإجباره على خدمة والدته وأخوته.

تزوجت سهام. ع، والتي تبلغ من العمر 29 عامًا، منذ 5 سنوات، بعد قصة حب استمرت لمدة 3 سنوات، إذ أنها كانت تعتقد أنها سترتاح من مأساتها في منزل والدها، حيث زوجة الأب التي كانت تتعمد إهانتها بشكل دائم، ولكنها وبمجرد ذهابها لمنزل الزوجية، تفاجأت بشروط زوجها عليها، بأن تقوم بخدمة والدته التي تسكن في ذات العمارة، وفق حديثها لـ «هُن».

طلب منها خدمة والدته بعد الزواج

لم تجد سهام أمامها سوى أن تنصاع لأوامر زوجها بخدمة والدته، وبالرغم من أنها كان لديها بنت، إلا أن زوجها أبلغها أنه حان الوقت لكي تستريح أخته من خدمة والدته، الأمر الذي جعلها تتذمر من تلك الحياة، التي أصبحت متعبة أكثر بعد الزواج.

والدة الزوج أجبرتها على مسح سلاسم المنزل 

«استحملت كتير على مدار 5 سنين.. وتعبت ومش قادره استحمل تاني»، بتلك الكلمات عبّرت سهام عن ما أصبحت تعاني منه من ضيق وتذمر من جميع تلك المسؤوليات التي تراكمت على كاهلها، إذ أنها كانت تتحمل على مدار تلك السنوات حتى توفر لأبناءها جو أسري صحي، وحتى لا يتأثروا بالانفصال.

ولكن منذ 4 شهور، ساءت الأمور بينهم، عندما توفت السيدة التي كانت تأتي كل أسبوع لتنظف سلالم البيت الخاص بوالده، وطلبت منها والدة زوجها بتولي مهام تنظيف السلم في نهاية كل أسبوع، الأمر الذي جعلها تفكر في الانفصال عن زوجها، بعد أن أجبرها على تنفيذ كلام والدته، قائلة: «طلبت منه الطلاق ورفض بس هرفع قضية خلع.. مبقتش قادرة استحمل».