رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«إيمي» هزمت «الصليبي».. قهرت اليأس وأصبحت مدربة يوجا: بشيل 100 كيلو

كتب: محمد متولي -

09:37 م | الجمعة 25 يونيو 2021

أيمي نجاتي

تحولت من فتاة لا تستطيع حمل حقيبتها المدرسية على ظهرها لبطلة تستطيع حمل أثقال تصل لـ100 كيلو جرام، وهو الأمر الذي لم يحدث بشكل مفاجئ، حيث جاء الإنجاز بعدما اشتدت أزمتها واختبرت إرادتها، وقررت بعزيمتها أنه لا يوجد ما سيهزمها مرة أخرى حتى وإن كان المرض.

ونجحت المهندسة إيمي نجاتي بعدما أصيبت في حادث منذ عدة سنوات تسبب لها بقطع في الرباط الصليبي وخشونة، في التحول لمدربة لليوجا، كما تقدم بعض من الدورات التدريبية والـ«لايف كوتش» من أجل تحويل ما بداخل الناس من يأس لطاقة وأمل ونور وسمو نحو النجاح.

تقول إيمي نجاتي، إنها في بداية حياتها كانت تعاني من مشكلات عدة في ظهرها، ما اضطرها إلى الذهاب لعدد كبير من الأطباء من أجل العلاج، ولكنها لم تشعر بتحسن كبير في حالتها الصحية، حتى بدأت في ممارسة اليوجا بغرفتها ولم تتوقف حتى الآن، حيث إن مرضها لم يكن واضحا وله علاج، ولكنه كانت الآلام تهاجمها في الظهر والرقبة، ما أثر على العمود الفقري.

وأضافت «إيمي»، خلال تقرير لها ببرنامج «مصر تستطيع»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، والمذاع على فضائية «DMC»، أنها أثناء تدريبها لليوجا وباقي الألعاب، كانت تسعى لفك كافة العضلات المتيبسة، وهو ما ساعدها في الشفاء بشكل أبسط وأسرع من الأطباء، «أي حد عنده مشاكل في ظهره علاجه هو التمرين مش الابتعاد عنه».

وأوضحت أنها تحلم بتعليم كافة الأشخاص حولها في كل يوم لتحدث لهم تغييرا، حتى إن وصل لـ1% من التغيير الذي يأمله ذلك الشخص، بعدما رفعت شعار «لا يوجد مستحيل»، مشددةً على أن الرياضة ليست رفاهية ولكنها رافد أساسي للحياة.