رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو.. زبيدة ثروت تتحدث في لقاء قديم عن قصة حب "بيليه" لها: "كان عاوز يخطفني"

كتب: منة الصياد -

08:34 م | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

زبيدة ثروت

تصدر اسم الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، بعد إعادة تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو خلال استضافتها منذ سنوات قبل رحيلها، ببرنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي، وهي تروي كواليس قصة حب أسطورة الكرة البرازيلية، بيليه، لها، وطلبه للزواج منها.

وقالت "زبيدة"، خلال اللقاء: "كنت في الكويت، ووزير الثقافة هنام عزمني على حضور مهرجان، والكلام ده كان في الأوتيل اللي نازل في بيليه، وتعرفنا وحبني وكان عاوز يتجوزني وقلب الدنيا، وكان عاوز يخطفني للبرازيل".

واستطردت الفنانة: "مكانش بيعرف إنجليزي ولا عربي ولا كنت بفهم منه ولا بيفهم مني، وأنا داخلة الأوتيل لقيت واحد أسمراني واقف وزحمة شديدة حواليه ولابس طوق ورد، ولما شافني قلع الطوق ولبسهولي، وقولت إيه ده؟ أنا معرفهوش، وكنت كل ما أروح في حتة ألاقيه مستنيني، ورجعت مصر لاقيته بيكلمني في التليفون وطلب مني الجواز".

زبيدة ثروت من مواليد محافظة الإسكندرية في عام 1940، دخلت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف إحدى المجلات، بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة، بدأت التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم "دليلة"، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وتعمل كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان يرفض فكرة دخولها إلى عالم الفن، ورغبة في أن تكون محامية ناجحة مثله، خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الاسكندرية، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

عرفت بلقب صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، وهي واحدة من أشهر نجمات زمن الفن الجميل، وقفت أمام نجوم كبار كبطلة لأفلامهم، بينهم "عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، رشدي أباظة، يحيى شاهين، أحمد رمزي".

رحلت النجمة الكبيرة في عام 2016، بعد صراع مع مرض السرطان وأمراض الشيخوخة عن عمر ناهز الـ 76 عاما، حيث تعرضت لأزمة مرضية مفاجئة، نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة المهندسين.