رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

فتاة تستطيع إنقاص وزنها بتناول "البيتزا والأكلات الصينية"

كتب: منة الصياد -

06:15 ص | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

الفتاة البريطانية

تمكنت فتاة بريطانية تدعى تانيا فريل (26 عامًا)، من التخلي عن حبها لتناول الوجبات الجاهزة بشراهة، وتغيير مقاسات جسدها في غضون 12 شهرا فقط.

كانت تانيا تُدمن تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية في نهاية كل أسبوع، ما تسبب في زيادة وزنها بصورة كبيرة، لتقرر بعد ذلك الخضوع لنظام غذائي صحي، خوفًا على صحتها وحتى تصل مقاسات فساتينها من 18 إلى 12 فقط، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

في سبتمبر الماضي، بدأت تانيا في صنع مجموعة متنوعة من الوجبات الجاهزة الصينية والهندية والتايلاندية، والبيتزا، داخل منزلها، وذلك إشباعًا لرغبتها في عدم التخلي عن بعض الأكلات والأطعمة الجاهزة، فأصبحت تقوم بصنعها بشكل صحي، واستطاعت توفير حوالي 2000 جنيه إسترليني سنويًا، عن طريق التخلص من عادتها غير الصحية.

وبعد مرور 12 شهرا فقط، حققت الفتاة البريطانية حلمها، وتمكنت من الانخفاض من حجم 18 إلى حجم 12.

أصبح المذاق المفضل لدى الفتاة العشرينية، هو طبق صيني يحتوي على 505 سعر حراري فقط لكل حصة، حيث قالت "عندما تم تشخيصي، علمت أنني بحاجة إلى إنقاص وزني، لكنني كنت أعاني من ألم شديد فلم أستطع المشي أو القيام بأي تمرين في البداية، ومن ثم أصبح شعاري هو التخلص من الخبز، لذا سأحاول دائمًا استبدال الخبز من نظامي الغذائي سواء كان ذلك من خلال مبادلته بالخس أو صنع لفائف البيض الخاصة بي".

كما قالت الفتاة: "كان لدي خوف من عدم فقدان الوزن فعليًا في البداية، لكن الآن يمكنني ملاحظة الفرق، وأشعر براحة أكبر عند مشاركة صوري السابقة، وشريكي وعائلتي وأصدقائي يدعمونني كثيرًا".

وكشفت تانيا، إنه لم يصدق أحد من أصدقائها في بداية الأمر، أنها واظبت على تناول البيتزا والأكلات الصينية، واستطاعت إنقاص وزنها بتلك الطريقة، موضحة أن الطهي بشكل صحي هو السبب الرئيسي في حصولها على جسد رشيق.