رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

مصممة أزياء تحدد ملابس الخريف بعد تحذيرات الأرصاد: "بلاش كوفيات"

كتب: منة عبده -

05:33 م | الإثنين 19 أكتوبر 2020

صورة ارشيفية

طالب محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الخريفية هذه الأيام، ونوه عن عدم ارتداء الجواكت قبل يناير المقبل. 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لـ "شاهين"، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على شاشة قناة "صدى البلد"، موضحا عدم استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الأحد المقبل. 

وعلقت إحدى مصممات الأزياء لـ "هن"، على بيان الأرصاد الجوية، موضحة نوعية الخامات المناسبة لفصل الخريف وألوان موضة خريف 2020.

حددت "شيم الجابي"، مصممة أزياء، خامات الملابس التى تتناسب مع فصل الخريف، أهمها الجباردين، الجينز، والجلد، وذلك بالنسبة للجواكت، بالإضافة إلى ارتداء التيشرتات أسفل الجواكت الجينز والبليزرات، بعيدا عن ارتداء الكوفيات.

أما عن الملابس التى لا تتناسب مع فصل الخريف، فأشارت "شيم" إلى عدم ارتداء القميص الجينز، التيشرتات المشجرة، البلوزات والقمصان الشيفون والحراير، الهوت شورت.

وأشارت مصممة الأزياء إلى تعدد ألوان "الجاكت الجينز"، ويعد أكثر الألوان مناسبة لفصل الخريف هو اللون البيج، لأنه يعطى الإحساس بالدفىء، ويمنع امتصاص حرارة الشمس، ويفضل ارتداء تي شيرت أبيض أسفله.

المناسبات فى الخريف يمكن أن تعتمد على ارتداء فستان أسود، جيب أسود، بلوزة سوداء، أو استبداله باللون الزيتى أو درجات اللون الأزرق الغامق، والذى يعد موضة خريف 2020، لأنه يتماشى مع جميع الألوان ويضفى الشعور بالدفء بحسب مصممة الأزياء.

وأوضحت "الجابي" أن فصل الخريف يعتمد على مزج الألوان الصارخة مع بعضها، بعكس اعتقاد البعض اقتصار ارتدائها والمزج بينها فى فصل الصيف.

تمنح الألوان الباهتة نوعا من الإحساس بالدفء يتماشى مع فصل الخريف، لكنها لا توحي بالسعادة عكس الألوان الصارخة.

أما بالنسبة لـنوعية "الشوز" فى فصل الخريف، فيفضل ارتداء الشوز الأبيض بالرباط، بدلا من السليبر والصنادل المفتوحة، لكونه يتناسب مع الخروجات طوال اليوم.

وأوضحت "شيم" أن بداية ارتداء الجواكت الثقيلة بعض الشىء، سواء الجينز أو الفرو، وارتداء الشوز البوط "برقبة"، ستكون مع اقتراب فصل الشتاء.

لم يختلف الوضع عند الرجال، وفقا لـ "شيم"، إذ يفضل ارتداء الجواكت الجينز، والتي شيرتات البيضاء: "الجاكت الجينز والتي شيرت الأبيض أساس اللبس الخريفى عند الرجال".