رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على طريق منزلية سريعة لمحاربة البرد والإنفلونزا خلال فصل الخريف

كتب: روان مسعد -

03:53 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2020

نزلات البرد.

يعتبر فصل الخريف موسم لنزلات البرد والإنفلونزا، ونظرا لأنه يجب تجنب تناول بعض الأدوية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن هناك علاجات منزلية لنزلات البرد التي تكثر بشدة في الخريف، يستعرضها التقرير التالي بحسب موقع "هيلث لاينن".

يجب الإشارة إلى أنه يجب الحفاظ على نظام حياة صحي، والنوم لـ8 ساعات يوميا مع تناول طعاما صحيا، وشرب ما لا يقل عن 2 لتر مياه في اليوم للحفاظ على نضارة البشرة، وكذلك ممارسة الرياضة لنصف ساعة على الأقل في اليوم.

علاجات منزلية لنزلات البرد في الخريف 

علاجات منزلية للبرد:

ترطيب الجسم

من الضروري أن تبقي جسمك رطبا عندما تكون مصابا بالبرد، فهو أحد أهم العادات الصحية، ويساعد على ذلك الماء أو العصير أو الحساء الدافئ أو ماء الليمون الدافئ مع بعض العسل والزنجبيل على تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف، كما يجب تجنب والقهوة والمشروبات الغازية التي يمكن أن تزيد الجفاف سوءا.

الغرغرة

الغرغرة بالماء الدافئ الذي يحتوي على الملح كل عدة ساعات، يساعد على تخفيف التهابات الحلق وتوفير بعض الراحة، كما يمكن استخدام الغرغرة المصنوعة من الشاي أو العسل المضاف في الماء الدافئ لتهدئة حلقك.

البخار

توضع بعض قطرات من زيت شجرة الشاي مع البخار لفتح أنفك المسدود، وتعمل تلك التقنية عن طريق وضع رأسك فوق قدر من الماء المغلي ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي وتنفس ببطء من خلال أنفك مع إبقاء وجهك لأسفل وتغطيته بمنشفة سميكة.

ويجب الحذر من حرق الوجه بالحرارة.

الزنجبيل

مشروب الزنجبيل الساخن، يمنح راحة كبيرة لمرضى نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يعتبر شاي الزنجبيل وسيلة رائعة لتهدئة التهابات الحلق.

كما يخفف الزنجبيل من التهاب الأغشية المخاطية التي تبطن الممرات الأنفية وتجويف الجيوب الأنفية، ويحارب مشروب الزنجبيل الفريش نزلات البرد في بدايتها ويحد من أعراض الأنفلونزا الخريفية، مثل آلام الأطراف والتهاب الحلق والإرهاق والرشح.

فيتامين سي

يلعب فيتامين سي دورا مهما في مكافحة الفيروسات، وتحتوي الكثير من الفواكه والخضراوات عليه، ومنها ماء الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضراوات الورقية والفلفل وغيرها من الفواكه والخضراوات فهي تعتبر مصدرا جيدا لفيتامين سي، بإضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل، وشرب عصير الليمون الساخن يساعدان في تقليل البلغم.