رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح يجب اتباعها خلال المقابلة مع عريس "الصالونات".. "سيبيه يتكلم"

كتب: منة الصياد -

05:27 ص | الإثنين 19 أكتوبر 2020

زواج الصالونات

تتعرض الكثير من الفتيات لمواقف محرجة عند الجلوس مع عريس على طريقة "الصالونات"، إذ لا يعرفن كيفية التصرف بسلوك صحيح خاصة مع المقابلة الأولى مع الطرف الآخر.

وتوضح إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، خلال حديثها لـ"هن"، أنه يجب على الطرفين التعامل بصورة معينة، والحفاظ على بعض القواعد خلال المقابلة الأولى بين الطرفين، حتى لا يتم التسبب في إزعاج أي منهما.

القواعد التي يجب التعامل بها خلال المقابلة الأولى

- تعريف الطرفين ببعضهما البعض بشكل لائق.

- عدم طرح أسئلة محرجة، مثل، "مرتبك كام؟".

- يجب أن يكون شكل التعارف سطحيا.

- ترك الفتاة المساحة الكافية للشاب كي يتحدث عن نفسه بشكل وافٍ، "تسيبه يتكلم وتسمعه بس، علشان تعرف هو بيتعامل إزاي".

- مراعاة عدم إحراج أي طرف للآخر.

- التحدث بشكل مهذب مع الطرف الآخر.

وكان كشف الدكتور إسلام عامر نقيب المأذونين، في تصريحات سابقة، أنه على نقيض الزواج المبني على قصص حب وغرام، نجد أن أفضل أنواع الزواج هو التقليدي، المعروف في المجتمع المصري بـ زواج الصالونات، لافتا الى أنه زواج يعتمد في بنائه وتأسيسه، على عناصر الخبرة والتشاور بين أفراد عائلتي العروسين، ودراسات الجدوى المادية والمعنوية والذهنية.

ولفت إلى ارتفاع نسب نجاح زواج الصالونات إلى أكثر من 90% وأوضح أن نسب نجاح زواج الصالونات ترتفع إلى أكثر من 90%، لا سيما وأنه يتم بشبه إجماع عائلي بين طرفي الزواج، ودائما ما تنتهي الخلافات التي تنشب بين الزوجين فيه، بالصلح والتفاهم والاتفاق الإيجابي والمثمر، مشيرا إلى أن غالبية أفراد المجتمع المصري، على علم ودراية أن زواج الصالونات، زواج معمر، ويتبعه استقرار أسري وعائلي أكثر من نظيره المبني على علاقات عاطفية وقصص غرام بين الزوجين في فترة الخطوبة.

وأشار إلى أن أعلى نسب زواج صالونات تتواجد بين أبناء الطبقة المتوسطة، في مناطق الريف والأقاليم، بنسبة تتجاوز 95 % من إجمالي حالات الزواج في هذه المناطق.