رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

حوار.. ميار شريف لـ"الوطن": أعشق التنس وأسعى لأكون بين أفضل 50 لاعبة بالعالم

كتب: عبدالله مجدي - ندى نور -

03:32 م | السبت 03 أكتوبر 2020

بطلة التنس ميار شريف

استطاعت ميار الشريف تحدي الصعاب وتحقيق النجاحات المختلفة، لم يقف سنها الصغير عقبة أمام طموحاتها وحلمها الوحيد الذي استمر معها من مرحلة الطفولة أثناء مشاهدة مباريات التنس، حتى تجد نفسها تنجذب لهذه الرياضة دون غيرها، لتحقق إنجازا كبيرًا وهي بسن الـ 24، ويطلق عليها "فتاة مصر الذهبية"، بعدما حققت انجاز مصري تاريخي في لعبة التنس، لتحجز لنفسها مكانًا وسط الكبار، وتخوض غمار المنافسة الأفضل في تلك اللعبة.

"الوطن"؛ حاورت ميار شريف لاعبة التنس المصرية، التى نجحت في أن تكون أول مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، إحدى بطولات الجراند سلام للتنس، وفيما يلي نص الحوار:

كيف كانت بدايتك مع لعبة التنس وأسباب تفضيلها عن الرياضات الأخرى؟

منذ صغري كنت أتابع مباريات التنس المختلفة والبطولات التي كانت تقام في أوروبا، من هنا جاء تعلقي بتلك اللعبة، ومع بداية ممارستي لها وأنا في عمر الـ6 زاد حبي لها، وأصبحت أقرب الرياضات لقلبي، ولا أستطيع حتى تلك اللحظة ممارسة أي لعبة آخرى إلا التنس.

للمدرب دور كبير في تأهيل الأبطال.. من هم أكثر المدربين أصحاب التأثير الأكبر في تحسين مستواكٍ الرياضي؟

مقدرش أذكر مدربين بالاسم، ولكن كان هناك فترات مؤثرة في مشواري الرياضي، منها مرحلة الالتحاق بأتحاد الشرطة للتنس، وكذلك مرحلة السفر إلى إسبانيا كانت سببا في تطوير الإداء وطريقة اللعب.

ما الفارق بين بيئة التدريب في مصر وأوروبا؟

بيئة التدريب في مصر محدودة بسبب كثرة المسؤوليات ما بين الدراسة والتعليم، مفيش مقارنة، في الخارج أستطيع توفير الوقت الأكبر للرياضة، بالخارج أنا في معسكرات يكون وقتي فيها مخصص للتدريب والرياضة فقط.

من هو مثلك الأعلي في رياضة التنس؟

مثلي الأعلى كيم ليو كلايسترز هي لاعبة بلجيكية، فهي لاعبة متميزة، أصبحت المصنفة الأولي عالميا لمدة 20 أسبوعا، وفازت بعدد من البطولات الكبري منها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 3 مرات، وبطولة أسترليا المفتوحة، وحققت ما يقرب من 41 لقبا في مسيرتها.

 ما هي أحلامك وطموحاتك التي تخططين لتحقيقها؟

أحلم أن أكون بطلة رياضية متميزة، وأسير على خطوات أولها دخول قائمة أفضل 100 حول العالم، وبوصولي لتلك المرحلة أطمح لدخول قائمة الـ50 الأفضل في العالم.

لكل بطل رياضي روتين يومي.. كيف يسير يوم البطلة الرياضية ميار شريف؟

بركز في يومي على التدريبات الرياضية، وينقسم ما بين تدريبات اللياقة والتنس، وبحصل على فترة راحة مناسبة تحدد مع المدرب المختص.

حدثينا عن أكثر المواقف الصعبة التي مرت عليكي طوال مشوارك الرياضي؟

أًصعب فترة كانت خلال أزمة اتحاد التنس وتوقف عن اللعب سنة كاملة ورفعنا قضية وكسبنها في أول درجة.

 أخبرينا تخصصك الدراسي؟ وكيف استطعتي التنسيق بين الرياضة والتعليم؟

أنا تخرجت من جامعة أمريكية أسمها بيبر داين، ودرست تخصص الطب الرياضي ويشبه إلى حد كبير تخصص العلاج الطبيعي في مصر، ومن ضمن نظام الدراسة المواظبة في لعب التنس من خلال دوري الجامعات من ضمن جدول الدراسة.

من هم أكبر الداعمين لك من الأسرة في مسيرتك الرياضية؟

والدتي هي الداعم الأكبر لي، فدائما ما توجه لي النصيحة بضرورة الاجتهاد والتعب حتى نصل إلى حصاد هذا التعب والاهتمام بالرياضة، وذلك لأن الرياضة في مصر تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، وخاصة أن أغلب الفتيات تتوقف عن ممارسة الرياضة قبل الثانوية العامة.