رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

العثور على جثة رضيعة مطعونة 100 مرة بـ"مفك" في الهند

كتب: روان مسعد -

10:20 ص | الجمعة 02 أكتوبر 2020

الهند - صورة أرشيفية

تنتشر جرائم العنف ضد الأطفال في كل أرجاء العالم، ولكن في الهند خاصة تتميز تلك الجرائم بالبشاعة، وذلك لمعتقداتهم الغريبة أحيانا ضد الرضع من الإناث، والفأل السيئ، وغيرها من المعتقدات الجاهلية، وآخر تلك الجرائم البشعة هو عثور السلطات على رضيعة مطعونة في جسدها الصغير 100 مرة بواسطة مفك.

الطفلة كانت تبلغ من العمر يومان فقط، ووجدت ملقاه بجانب معبد، وحضرت الشرطة إلى مكان الجريمة، وذلك بعد تقديم عدة بلاغات بالعثور على طفلة ملفوفة ببطانية، بجوار المعبد في مدينة بوبال، حيث وجدث جثة الطفلة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

في البداية ذهبت التحليلات إلى كونها نهشت بواسطة حيوان بري، بسبب ضراوة الجروح التي ملأت جسدها الصغير، حيث كانت إصابات الطفلة شديدة، بعد أن تُركت في المعبد، ولكن سرعان ما اكتشف الطب الشرعي، أن جروحها ناتجة عن طعنات مفك براغي.

وبحسب حديث الضباط، إلى الجريدة فهم يعتقدون أن الرضيعة وُلدت في منزل ووسط أسرة قبل أن تُطعن حتى الموت، ولكن حتى الآن، لم يتم تحديد هوية الرضيعة، أو أسرتها ومكان سكنها.

وبدأت الشرطة بالفعل تحقيق موسع في جريمة القتل الوحشية التي خضعت لها الرضعية، ويراجع الضباط كاميرات المراقبة في محيط الجريمة ومكان تواجد الجثة المهشمة، وذلك لمحاولة العثور على القاتل أو ملقي الجثة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، قتلت طفلتان أخريان في نفس المدينة، وبطريقة وحشية أيضا.

يذكر أن الهند تسجل أحد أعلى معدلات قتل الإناث في العالم، كما أن هناك مناطق من البلد تعاني من تحامل مستمر تجاه الفتيات الرضيعات، إذ يُنظر إلى البنات في كثير من الأحيان، على أنهنّ عبءٌ على الأسر التي تعاني الفقر.

وذلك لأنهم يتكلفون أموالًا كثيرة للمهور والزواج، وغيرها من الأمور التي تخص الأسرة.