رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل حدث تراجعا في شراء الماكياج لدى السيدات بسبب كورونا؟.. خبيرات تحميل تجبن

كتب: هبة وهدان - وكالات -

10:59 ص | الإثنين 08 يونيو 2020

مكياج

شهدت مستحضرات التجميل النسائية تراجعا في الشراء خلال تلك القترة بفضل فيروس كورونا وتحديدًا أحمر الشفاة، حيث لم يعد السناء بحاجة إليه بسبب ارتداء الكمامة.

ووفقا للنهار اللبنانية، شهدت خدمة الماكياج تراجعا بسبب غياب الأعراس وتَرَكّز الطلب على مستحضرات العناية بالوجه بعد حجر دام أكثر من شهرين فالنساء يبحثن عن علاج للبشرة لا تزيينها.

وتقول نونا باز، مديرة أحد مركز التجميل بلبنان، إنّ خدمة الماكياج تراجعت بسبب غياب الأعراس لكن يشهد المركز إقبالاً على الوشم "التاتو"، والعناية بالوجه والجسم وأن المكياج هو الوحيد الذي قد يتوقّف كخدمة لديها.

"السؤال الأول الذي تسألني إياه الزبونة، هل تقومون بإجراءات الوقاية، وهل هناك تباعد اجتماعي في الصالون؟"، هكذا عبّرت مديرة صالون "تشيري بيوتي لاونج" دانا جردي، عن قلق الزبائن من ارتياد الصالون جراء كورونا، مضيفةً أنّ هناك تراجعا لخدمات معيّنة مثل تمليس الشعر "براشينج"، طلاء الأظافر، العناية بالوجه وصبغة الشعر، فالنساء أصبحن يخفن من التواجد في الصالون لفترة طويلة منعا للاختلاط، رغم كلّ الإجراءات الوقائية متّبعة في الصالون. فضلاً عن أنّ خدمات الليزر والتاتو والمكياج تراجعت كثيرا.

وتتابع جردي أنّ الإقبال انخفض بنسبة 70% على المركز، وأنهمّ أوقفوا الخدمات التي تتعلّق بالعناية بالوجه والتي تفرض على الزبونة نزع الكمامة مثل علاج البشرة وإزالة الشعر الزائد عن الوجه، وذلك حتى يستقرّ الوضع، أمّا المكياج فأوقفوه نهائيا.

أمّا هند أبي اللمع مسؤولة مركز يارا زكريا للتجميل، فتقول إنّ الخدمات التي يوفّرها المركز على أنواعها لم تتراجع قط لاتخاذهم الإجراءات الوقائية اللازمة، ولم يخسر المركز سوى زبونتين من أصل مئة كنّ يقمن بالليزر، بل على العكس، فالشهر الفائت استقطبَ المركز 20 زبونة جديدة لليزر، حسب أبي اللمع، ولم تُعَلَّق أي خدمة بسبب كورونا.

على خطّ موازٍ، تفيد مديرة أحد المتاجر الشهيرة لمستحضرات التجميل هنادي الأعور، أنّ الطلب على أحمر الشفاه، الذي هو عادة الأهم في المكياج، انخفضَ بنسبة 60 إلى 70 في المئة بعد كورونا، بينما ازدادَ الطلب على العطور، وبقى مستقرا فيما يتعلق بالمستحضرات الأخرى من منتجات العناية بالوجه.

تطابقَ قولُ مديرة متجر "سي. أند. أف" لمستحضرات التجميل ميراي شويح مع كلام الأعور في ما يتعلّق بانخفاض الطلب على أحمر الشفاه، الذي انخفض أقلّه بنسبة 30 في المئة، وزاد شراء مستحضرات العناية بالوجه بعد الحجر المنزلي الذي دام نحو شهرين، أكثر من شراء المكياج.