رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"لديها طفلا بالتبني".. من هى عمدة واشنطن الرافضة لفض مظاهرات أمريكا بالقوة؟

كتب: هن -

11:00 ص | الخميس 04 يونيو 2020

مورييل

حالة من الغضب العام، تسببت فيها الشرطة الأمريكية، نتيجة لطريقة فضها للتظاهرات التي خرجت بواشنطن، تندد بمقتل الأمريكي ذو أصول أفريقية جورج فلويد، بطريقة غير سلمية، وهو ما دفع عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، مورييل بوزير، لتعلن غضبها من ذلك.

ووصفت مورييل شعورها إيذاء ما حدث بأنها "مصدومة وغاضبة"، من إطلاق عناصر الأمن قنابل الغاز على "محتجين مسالمين"، أمام البيت الأبيض، رافضة نشر العسكريين في المدينة.  

وقالت بوزير، في مؤتمر صحفي عقدته، الثلاثاء: "لا نعتقد أنه يجب استخدام القوات العسكرية، في الشوارع الأمريكية ضد الأمريكيين".

وقالت في تغريدة لها عبر "تويتر": "فرضت حظر التجوال في الساعة السابعة، وقبل 25 دقيقة من بدء حظر التجوال ودون وجود أي استفزاز، استخدمت الشرطة الفيدرالية ذخائرها ضد المحتجين المسالمين أمام البيت الأبيض، الأمر الذي سيزيد من صعوبة عمل ضباط شرطة دائرة كولومبيا.. إنه أمر مخجل!".

وتستعرض "هُن" أبرز المعلومات عن مورييل في التقرير التالي.

هي سياسية أمريكية عمرها 48 عاما، وكانت عمدة لمنطقة كولومبيا منذ عام 2015.

عضو في الحزب الديمقراطي، ومثلت سابقًا جناح 4 كعضو في مجلس مقاطعة كولومبيا من عام 2007، إلى عام 2015.

جرى انتخاب باوزر في لجنة الجوار الاستشارية في عام 2004، وتم انتخاب باوزر في المجلس في انتخابات خاصة في عام 2007، خلفًا لأدريان فنتي، الذي تم انتخابه عمدة.

أعيد انتخابها في عامي 2008 و2012 وخاضت الانتخابات لمنصب العمدة في انتخابات 2014 وهزمت العمدة الحالي فنسنت سي جراي في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية وفازت في الانتخابات العامة ضد ثلاثة مرشحين مستقلين ومرشحين حزبين صغيرين بنسبة 54.53 ٪ من الأصوات.

وفاز مورييل بإعادة انتخابها في عام 2018 بنسبة 76.4٪ من الأصوات.

هى ثاني امرأة تشغل منصب عمدة، بعد شارون برات كيلي، وأول امرأة يعاد انتخابها عمدة لمنطقة كولومبيا.

وفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن غالبية سكان العاصمة يريدون منها الترشح لولاية ثالثة في عام 2022.

هى أصغر أشقائها الستة ونشأت مورييل في متنزه شمال ميشيجان في شمال شرق العاصمة.

في عام 1990، تخرجت من مدرسة إليزابيث سيتون الثانوية، وهي مدرسة ثانوية كاثوليكية خاصة للبنات تقع في بلادينسبورج بولاية ماريلاند.

حصلت على منحة جامعية بسبب درجاتها فوق المتوسط وتخرجت باوزر من كلية تشاتام في بيتسبرج، بنسلفانيا، بدرجة البكالوريوس في التاريخ، تخرجت في كلية الشؤون العامة بالجامعة الأمريكية بدرجة الماجستير في السياسة العامة.

تقول باوزر إنها لم تتخيل نفسها أبدًا كسياسة أو عمدة ، ولكن ربما كمديرة للوكالة.

في مايو 2018، أعلنت مورييل أنها تبنت طفلًا كونها لم تتزوج، وتريد أن يصبح لديها طفل.