رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مريم حسين تتضامن مع ضحية العنصرية في أمريكا بصورة "سوداء".. ورواد يهاجموها

كتب: غادة شعبان -

12:28 م | الأربعاء 03 يونيو 2020

مريم حسين

أرادت الفنانة مريم حسين، إعلان تضامنها مع أصحاب البشرة السوداء، ورفضها للعنصرية، بعد قصة قتل الأمريكي جورج فلويد، الذي يرجع لأصول إفريقية، داخل مدينة "منيابوليس"، تحت ركبتي شرطي أبيض، للاشتباه بأنه كان يريد ترويج عمله ورقية مزورة بقيمة 20 دولارًا، ما جعلها تشارك صورة لها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، والتي ظهرت خلالها ببشرة سوداء اللون.

وأرفقت تعليقًا على الصورة قالت خلالها، "لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ولا لأبيضَ على أسودَ ولا لأسودَ على أبيضَ إلا بالتَّقوَى، النَّاسُ من آدمُ، وآدمُ من ترابٍ".

رغم كونها أرادت التضامن مع أصحاب هذه البشرة، إلا إنه الأمر الذي فتح نيران من التعليقات وسيل من الانتقادات لها، كونها تميز بين ذات البشرة السوداء والبيضاء، متهموها بالعنصرية.

حاولت الفنانة تدارك الموقف والاعتذار عن سوء الفهم غير المقصود، إذ قامت بحذف الصورة ذات البشرة السوداء وشاركت أخرى بلون بشرتها البيضاء، وأرفقت التعليق ذاته، مضيفة اعتذارها، قائلةً: "أسفة".

وسجلت كاميرات الهواتف الذكية الحادث البشع الذي راح ضحيته جورج فلويد، وسُمع صوته على تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقول: "لم أعد قادراً على التنفس"، لتشتعل بعدها مدن أمريكية ضد العنصرية.