رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الدرع الحارس".. من هي الشرطية المؤيدة لمطالب المتظاهرين في أمريكا؟

كتب: هبة وهدان -

10:06 م | الأحد 31 مايو 2020

شيلدز

إشادة كبيرة تلقتها قائدة شرطة أتلانتا إريكا شيلدز، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الصحف، بعدما قدمت مثالا ناجحا على طريقة التعامل مع غضب المحتجين وتفهم مخاوفهم وهواجسهم، مع استمرار الاحتجاجات في كبرى المدن الأمريكية، بسبب مقتل جورج فاويد، المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.

وأشادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، بإريكا شيلدز، واعتبرتها "مثالا استثنائيا" لطريقة تعامل الشرطة مع المحتجين، وذلك بعدما خرجت إلى جموع المحتجين، واختلطت بهم، معبرة عن "حزنها"، وأنه "يجب التخلص من رجال الشرطة السيئيين قبل أن يتمكنوا من خنق شخص آخر"، مكررة عبارة: "أنا معكم أنا في صفكم".

وأظهرت مقاطع مصورة "شيلدز" وهي تربت بلطف على أكتاف بعض المحتجين، بل إنها أبعدت شرطيا من جانبها بعد قيامه بتصرفات اعتبرتها "غير لائقة".

وتعقيبا على مواقفها، أبدى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم بتصرف "شيلدز"، على عكس سلوك قادة الشرطة في مدن أخرى، ووصفها بعضهم بـ"الدرع الحارس"، كون اسمها باللغة الإنجليزية يعني "الدرع".

و"شيلدز" هي رئيسة الشرطة الـ24 والحالية لمدينة أتلانتا.

وقبل الانضمام إلى الوكالة كضابط دورية في عام 1995، عملت كسمسار للأوراق المالية في بوسطن.

وهي ثاني امرأة تقود إدارة شرطة أتلانتا.

حصلت "شيلدز" على درجة البكالوريوس في الآداب في الدراسات الدولية من جامعة "ويبستر"، ودرجة الماجستير في العدالة الجنائية من جامعة "سانت ليو".

تؤمن شيلدز بأنه يتوجب على الشرطة تغيير الطريقة التي تعالج بها الجريمة.